مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

(١٨١) طالبة تزور معرض إبداع ٢٠٢٠م في تعليم الخرج




(١٨١) طالبة تزور معرض إبداع ٢٠٢٠م في تعليم الخرج

على امتداد 3 أيام يستمتع محبو المشاريع الابتكارية في مركز الموهوبات بمعرض “ ابداع ٢٠٢٠م ”  في تعليم الخرج  والذي دشنه سعادة مدير التعليم يوم أمس الأحد وتعرف الزائرات من رئيسات اقسام ومشرفات وقائدات مدارس. ومعلمات  وطالبات من خلاله علىأهمية البيئه التنافسية التي تشبع اهتمام وميول الطالبات ، تنمية روح الإبداع لدى الطالبات في المجالات العلمية والتقنية .، اكتشاف المواهب والملكات العملية للطالبات  ، اكساب الطالبات مهارات البحث العلمي ،مهارات الالقاء والتقديم والحضور امام الزائرات بلغة الجسد والمعرفة..كشف معرض إبداع  ٢٠٢٠ م  عن مشاركة  (٨٢ ) طالبة بمشاريع متنوعة اظهرت النمو الفكري والمعرفي للطالبات .

وأتيحت لـ (١٨١) طالبة وعدد من الزائرات فرصة للتعرف عن قرب على عالم الموهبة وحضور عدة ورش منها ورشة التعريف بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه العاشر قدمتها معلمة الموهوبات شيخة الحماد من الابتدائية(٢٣) واستهدفت المشرفات ، القائدات ، المنسقات و الطالبات  وحضرها قرابة (٥٤) زائرة و تهدف الورشة التعريف بأهداف البرنامج و الفئات المستهدفة و آلية الترشيح و مواعيد التسجيل و تطبيق المقياس .

ورشة ( روبوت mBot ) نفذتها معلمة الموهوبات وضحاء الحربي من المتوسطة (١٨)  و تهدف إلى تعليم الطالبات مكونات الروبوت وأنواعه وتدريب الطالبات على برمجة روبوت mbot كأحد التطبيقات المعززة لتعليم الموهوبين وفق منحى STEM  وبلغ عددالحاضرات ٣٩ طالبة.

ورشة (تطبيق make it لتصميم الألعاب التعليمية) بقيادة معلمة الموهوبات منيفة المطرفي من الثانوية الثامنة و يستخدم التطبيق في بناء الألعاب التعليمية بطريقه سهلة  وتتيح تشغيل اللعبة على أي جهاز خارجي على جميع أنظمة التشغيل ومشاركتها مع العائله والأصدقاء من خلال الشبكات الإجتماعية والبريد الإلكتروني بلغ عدد الحاضرات ٥٠ طالبة .

ورشة ( تقنيات رقمية مميزة) من تقديم  معلمة الموهوبات وردة الكثيري من الثانوية الخامسة في الدلم و شملت الورشة شرح تطبيق keynote & pages بهدف تعليم الطالبة إنشاء و تحرير عروض البوربوينت أو العروض التقديمية  و إنشاء و تحرير الملفات النصية وذلك على  الأيفون و الأيبود و الأيباد  حضرها 86 طالبة .

وقالت رئيسة قسم الموهوبات. أ. هدى الرشيدي إن  إقامة معرض إبداع ٢٠٢٠م لمشاريع الطالبات تذكي روح التنافس والإبداعلدى الطالبات وتدفع للسير  على نهج المتميزات ، مقدمة شكرها وتقديرها لسعادة مدير التعليم الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي على تشجيعه ودفعه لعجلة التعليم في المحافظة والشكر الموصول على تلبية  الدعوة من رئيسات الأقسام مديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي مساعدة مدير شؤون المعلمين أ. ليلة الشهراني ، مساعدة مدير الإعلام والاتصال  أ. فاطمة العثمان  ومشرفة التدريب التربوي أ. غالية الكنهل  وجميع الزائرات من مشرفات وقائدات مدارس و معلمات وطالبات ولفريق العمل بقسم الموهوبات واللجان المشاركة  …

التعليقات

إكتب تعليقك