شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

متطوعات محو الأمية يجددن مطالبتهن بالثبيت والتعيين

متطوعات محو الأمية يجددن مطالبتهن بالثبيت والتعيين

جددت متطوعات محو الأمية مطالبتهن بالثبيت والتعيين بدلاً من قيامهن بالتدريس كمتطوعات في تعليم الكبار منذ 3 أعوام دون الحصول على تثيبت حسب وعود وزارة التعليم، أو منح مكافأة أو نقاط في المفاضلة عند التعيين، والإكتفاء بتوزيع شهادات شكر نهاية العام.

متطوعات تحدثن، منهن «نورة. أ، وفاطمة. ع»، أوضحن أنهن تطوعن في تعليم محو الأمية لمدة عام كامل ولم يكافأن إلا بشهادة خبرة، رغم أن المسؤولات أكدن لهن أنه سيتم تثبيتهن بعد عام ولكن ذلك لم يحدث، مشيرات إلى أن الخريجات العاطلات يستغللن لسد العجز في مدارس محو الأمية الحكومية دون تعيين، وطالبن بإنصافهن وتثبيتهن أسوة بالمتعاقدات، متسائلات: «هل عجزت وزارة التعليم عن صرف مكافأة للمعلمات المتطوعات؟»، مبديات استغرابهن من منح مديرة المدرسة راتبا كاملا على راتبها الصباحي، والمتطوعات يصرفن من حسابهن الخاص، مؤكدات أنهن أمضين عاما دراسيا كاملا في تدريس محو الأمية، وبعضهن أمضين عامين أو ثلاثة من دون تعيين، ومنهن من تعول أهلها ولا تجد قيمة المواصلات، مستغربات وعود وزارة التعليم التي لم تتحقق، والاعتماد على المتطوعات الذي تسبب في استمرار البطالة وتأخير التعيين للخريجات.

وحاولت الصحيفة الحصول على تعليق من المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، إلا أنه تعذر ذلك، وفقاً لـ”عكاظ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock