مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

طالبات كلية وادي الدواسر يناشدون بإلغاء الخطة الجديدة




1

في الوقت الذي تبحث فيه طالبات قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في محافظة وادي الدواسر، عمن ينقذهن من الظلم الذي وصفنه بالكارثي، وذلك بعد تطبيق الخطة الدراسية والجدول الجديد دون علمهن، ما أدى لرجوعهم للمستوى الأول والثاني بدلاً من المستوى الرابع.

وتفصيلاً، لجأت طالبات كلية الآداب والعلوم في وادي الدواسر لـ “سبق”، بعد أن أقفلت الأبواب بوجههن، لإيصال صوتهن للمسؤولين، بعد تطبيق قرار الخطة الجديدة على قسم اللغة العربية المستوى الرابع، ما أدّى لتغيير كامل بالخطة الدراسية والجدول الدراسي، ونزل مستواهن إلى الأول- حسب وصفهن”.

وأكدت الطالبات في حديثهن بأن ما حدث فيه ظلم وإجحاف كبير في حقهم وهدر لسنوات كافحن من أجلها، مناشدين المسؤولين بالتدخل وإلغاء هذا القرار وإرجاعهن للخطة القديمة لإكمال مستواهن الدراسي.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الدكتور عيسى بن خلف، أنه وفقاً لسعي الجامعة نحو التطوير والجودة في الأداء قامت مؤخراً باعتماد وتطبيق خطة جديدة لعدد من التخصصات بكلية الآداب بوادي الدواسر، وجاءت حسب معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور بن خلف بأن الخطة الجديدة لن تؤثر على المدة الزمنية المتبقية لتخرج الطالبات، ولن تضيع أي ساعة كذلك، مبيناً بإن لو كان هناك طالبة تدرس بالمستوى الرابع وكانت لها مواد بالمستوى الأول، فإنه يظهر تصنيفها بالمستوى الأول لكن الفعلية تحسب الساعات المجتازة والمستوى الحالي.

وأشار إلى أنه برجوع أي طالبة إلى البحث في خطة الساعات المجتازة في جميع المستويات، سيجدن أنفسهن فعلياً في مستوياتهن الحالية، وما يتداول يرجع لمواد تدرس بنفس المستوى، مطمئناً الجميع بأن الجامعة تسعى بشتى السُبل في سبيل توفير بيئة مميزة تؤدي إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في التحصيل الدراسي للطالبات.

وكانت طالبات كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر، قد أنشأن وسماً بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أسموه ” #جامعه_سطام_الوادي_قسم_العربي ووصل الترند وشارك من خلاله عشرات المغردين والذين طالبوا بسرعة تدخل المسؤولين للنظر بمعاناتهن، قَبل إيضاح المتحدث للجامعة اليوم.

التعليقات

إكتب تعليقك