شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مدير تعليم ينبع يوجه قادة المدارس بتوفير السلامة في البيئة المدرسية

1

أكد مدير “تعليم ينبع”، الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، في توجيه للقادة التربويين في المدارس والأقسام، ضرورة توفير أقصى درجات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية؛ حفاظًا على سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات العامة.

وشدد على أهمية التعامل بمسؤولية مع القرارات والإجراءات الاحتياطية في هذا الشأن والسعي لإيجاد بيئة تمنع حدوث المخاطر.

ووجّه “العقيبي” بالتأكيد على منسوبي المدارس بضرورة الابتعاد عن التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية على الأفياش والحد من استخدام التوصيلات الكهربائية وشواحن الأجهزة.

وركز على أهمية عدم توصيل عدة أجهزة كهربائية بنفس التوصيلة في ذات الوقت مثل الثلاجات والغلايات وغيرها، وحصر استخدام الثلاجات والغلايات في المطابخ، نظراً لما قد تشكله هذه الأجهزة من زيادة الأحمال الكهربائية وعدم مناسبتها لقوة التيار بالمدرسة أو المنشأة والتأكد من مناسبة الأحمال الكهربائية مع قوة التيار عند إضافة أجهزة كهربائية جديدة؛ مع الحرص على سلامة التمديدات.

ودعا إلى عدم استخدام مصادر اللهب أو المواد القابلة للاشتعال مثل الشموع والبخور وأعواد الثقاب والحد من استخدام الفواحات الكهربائية والأباجورات وشواحن الجوالات.

هذا وقد نفذت إدارة الأمن والسلامة بإدارة “تعليم ينبع”، بالشراكة مع إدارة الدفاع المدني يوم أمس الاثنين، برنامجًا تدريبيًا في ثانوية “معاوية بن أبي سفيان” بينبع البحر بعنوان “كيفية استخدام طفاية الحريق، وعمل آليات وأجهزة الدفاع المدني”.

وشمل البرنامج الجانبين النظري والعملي، واستهدف أكثر من 350 طالبًا من طلاب المدرسة لتدريبهم عملياً على مكافحة الحرائق.

وشارك في تقديم البرنامج مدير إدارة الأمن والسلامة بينبع عبدالله السناني ورئيس قسم الطوارئ بالإدارة تركي المحياوي ورئيس الرقباء عبدالله فاهد والرقيب أحمد حشاش وأحمد عايد.

واستعرض المشاركون في التدريب آلية الإخلاء الصحيحة وتطبيقات السلامة التي يجب اتباعها في حالة نشوب الحريق، حيث تم إرشاد الطلاب إلى أهمية معرفة وتحديد مخارج الطوارئ في المدرسة وكذلك نقاط التجمع، والاستماع للإرشادات أثناء حالات الطوارئ.

وقال “السناني”: مثل هذه البرامج تأتي ضمن خطة الإدارة لتأهيل الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية لكيفية التصرف السريع والمنظم في حالة الأزمات والكوارث؛ للحفاظ على سلامة الطلاب انطلاقاً من الأدوار التي تقوم بها إدارة الأمن والسلامة والمتضمنة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من الأخطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock