شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تعليم الرياض تقيم حملة توعوية تثقيفية للمدارس بأهمية التمور وفوائدها

1

استضافت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة توعوية تثقيفية للمدارس الحكومية والأهلية للطلاب والطالبات، بأهمية التمور وفوائدها الصحية، وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة التعليم والمركز الوطني للتمور مع وزارة الصحة، بإشراف ومتابعة مساعدة مدير المقاصف بخدمات الطلاب أسماء البابطين ومشرفة العموم بوزارة التعليم حفصة مرزا، ومشرف عام الخدمات الطلابية في وزارة التعليم عادل العبدالمنعم، ومن إدارة تعليم الرياض المشرفتان مشاعل السويد ومشاعل الغدير والمشرفان التربويان خالد العلاوي ومحمد الثويني.

وأوضحت مساعدة مدير المقاصف المدرسية والمشرفة على القسم النسائي في الإدارة العامة لخدمات الطلاب بوزارة التعليم أسماء البابطين أن الحملة التي تستهدف الطالبات في خمس مدارس حكومية وأهلية، تأتي انطلاقاً من مذكرة التفاهم بين المركز الوطني للنخيل والتمور ووزارة التعليم، وتحقيقا للأهداف الاستراتيجية تم إطلاق هذه الحملة التوعوية عن التمور وفوائدها بالتعاون مع الجهات المشتركة ووزارة الصحة.

وأكّدت البابطين أن الحملة جاءت تعزيزاً للوائح والأدلة المنظمة للمقاصف المدرسية حول الأغذية المسموح ببيعها في المقاصف المدرسية، كالتمور ومنتجاتها، وكذلك الحليب، مبينة أنّ الجدول الزمني لها لمدة خمسة أيام متتالية بدءًا من اليوم الأحد 12/ 2/ 1440هـ في متوسطة الأبناء في القاعدة التابعة لمكتب تعليم الوسط، فيوم الاثنين في المتوسطة ٦٩ التابعة لمكتب تعليم النهضة، والثلاثاء في الثانوية ١٥٢ التابعة لمكتب تعليم النهضة، والأربعاء في مدارس الرياض الأهلية التابعة لمكتب تعليم الغرب، وأخيرا الخميس في مدارس التربية الأهلية التابعة لمكتب تعليم الشمال.

من جانبه، قال مشرف عام الخدمات الطلابية في وزارة التعليم عادل العبدالمنعم إن البرنامج التوعوي عن أهمية التمور والغذاء الصحي تم تدشينه في مدرسة أبي محجن الثقفي الابتدائية، إضافة إلى مدرستين أخريين للبنين، مضيفًا أن الوزارة تتطلع من خلال هذا البرنامج إلى زيادة الوعي بين الطلاب والطالبات بأهمية الغذاء الصحي وفوائد التمور.

وقدّم العبدالمنعم شكره للمركز الوطني للنخيل والتمور ممثلا بالدكتور مشعل الحربي ووليد الدليم، على جهودهم لإنجاح هذا البرنامج، وللإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ممثلة في المشرفين خالد العلاوي ومحمد الثويني، وقائد المدرسة عبدالله القرني على استضافتهم لهذا البرنامج.

وكانت إخصائية التغذية ندى السمحان من مستشفى اليمامة ألقت محاضرة توعوية بأهمية وجبة الإفطار والمحافظة على معدل شرب كميات من الماء، وتناولت أبرز العادات الغذائية الخاطئة وبدائلها الصحية السليمة، إضافة إلى العناصر الغذائية المهمة والعديدة للتمور وأهمية تناولها بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock