شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تطبيق تجربة مناهج لغتي المطورة للصفوف الأولية في 40 مدرسة ابتدائية

تطبيق تجربة مناهج لغتي المطورة للصفوف الأولية في 40 مدرسة ابتدائية

 

تشهد 40 مدرسة ابتدائية، تطبيق تجربة مناهج لغتي المطورة للصفوف الأولية فيها، مستهدفة 8000 طالب وطالبة في إدارات تعليم (عسير، جدة، مهد الذهب، الزلفي) كمرحلة أولى.

وتؤكد وزارة التعليم أن هذه التجربة تأتي لغرض تطوير مقررات لغتي في الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي؛ وتتميز بدمج كتاب النشاط في كتاب الطالب، وتكثيف الأنشطة القرائية وتوسيع مساحة الكتابة، وصولا إلى الاختبار التجريبي في نهاية كل وحدة دراسية.

وتهدف للتعرف على أثر هذا المنهج في تحسين المهارات الكتابية والقرائية ومقارنته بالمنهج القائم عن طريق المنهج شبه التجريبي للوصول إلى أحكام علمية دقيقة وتوصيات فاعلة من شأنها تطوير مناهج اللغة العربية في مراحل التعليم العام انطلاقاً من هذه التجربة.

كما تشير الوزارة إلى أنها إحدى المبادرات التي يقوم عليها المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية، ضمن مشروع شامل يستهدف تحسين مهارات القراءة والكتابة على مراحل عدة اشتملت على دراسة المناهج الحالية للتعرف على الاحتياجات المتعلقة بتحسين المهارات القرائية والكتابية للطلاب والطالبات، ثم بناء منهج مطور يلبي تلك الاحتياجات.

وتقول التعليم أن الإعداد لهذه المبادرة قام عليه عدد من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في جهاز الوزارة وعدد من الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، إضافة إلى عدد من المختصين في مجال تعليم اللغة العربية من الأكاديميين والمهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock