شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تطلق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل

1

غداً الاربعاء 11-3-1440هـ إنطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل تحت رعاية وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، وذلك بمقر الوزارة بطريق الملك عبد الله بالرياض.

وتأتي هذه المناسبة بالتزامن مع احتفالية اليوم العالمي للأطفال التي تصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام، والتي أطلقت عليه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) هذا العام 2018 ” شعار ” الأطفال يتولون المهمة.. ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق”.

إلى ذلك ذكر وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني أن احتفال الوزارة باليوم العالمي للأطفال يأتي في سياق ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام وعناية بحقوق الطفل في كافة المجالات التي كان لها أكبر الأثر لحفظ حقوقهم في التعليم، والطفولة، والرعاية الصحية، والحب، والفرصة العادلة.

وأكد الحيسوني أن وزارة التعليم تأتي في طليعة الجهات الحكومية المناط بها تحقيق تلك المضامين بما تمثله من حاضن لما يزيد عن 5 ملايين طالب وطالبة بمختلف مراحل التعليم العام، وأشار إلى أن وزارة التعليم قد أكملت استعداداتها للمشاركة في هذا اليوم العالمي بتدشين معالي الوزير بعض الفعاليات الاحتفالية، والمعرض المصاحب الذي يبرز الدور الذي تقدمه وزارة التعليم في دعمها لحقوق الأطفال بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الوزارة تتطلع بدورها إلى تقديم كافة الخدمات التربوية والتعليمية لمختلف الأطفال دون النظر لجنسياتهم كون الحق في التعليم حق مشاع تكفله لهم التشريعات المحلية والمواثيق الدولية، داعياً إلى الاهتمام بتحقيق التعليم جيد النوعية والمحقق لأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر2015
ونوه الحيسوني بأهداف التنمية المستدامة ال 17 الواقعة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تعمل عليها وزارة التعليم بالتعاون والشراكة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية وبمشاركة مع القطاع الخاص، مشيراً أنها أدرجت الطفولة المبكرة ضمن أولوياتها.

وثمن وكيل التعليم للأداء التعليمي الجهود الذي تبذلها كافة أذرع وزارة التعليم وإدارات التعليم التابعة لها بمختلف مناطق المملكة للنهوض بالخدمات التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات، وبما تحققه جهودهم من نقلة نوعية وكمية في تحقيق رؤية 2030، ومثمناً في الوقت ذاته جهود القائمين على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأطفال بوزارة التعليم؛ والتي اعتبرها محاولة لعكس الصورة الإيجابية والقيمة المضافة التي تعمل الوزارة على تحقيقها في مخرجات الميدان التعليمي.

من جانبها أوضحت مدير عام الإدارة العامة للطفولة المبكرة بوزارة التعليم الأستاذة ندى السماعيل أن الاحتفالية التي تنظمها الوزارة تأتي في إطار التفاعل مع اليوم العالمي للطفل والذي يصادف اليوم الثلاثاء 20 من نوفمبر لكل عام، موضحة أن الهدف من المناسبة استثمارها في إبراز جهود وزارة التعليم في تقديم الخدمات التعليمية لفئة الأطفال كحق أصيل لهم.

وثمنت السماعيل الدعم والعناية التي يوليها معالي وزير التعليم لقطاع الطفولة، مؤكدة على أن كافة قطاعات وزارة التعليم وفي مقدمتها وكالة الوزارة للأداء التعليمي تعمل جاهدة في تلبية متطلبات واحتياجات الطفولة المبكرة بالميدان التعليمي على مختلف الأصعدة.

وألمحت السماعيل إلى الدور الذي تضطلع به وزارة التعليم في مجال توفير البيئة التعليمية المناسبة للأطفال في سن ما قبل التعليم المدرسي بمرحلة رياض الأطفال والحضانة، موضحة أن العديد من المبادرات والبرامج التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية تعكس مدى الاهتمام والعناية التي توليها الوزارة لقطاع رياض الأطفال.

ولفتت مدير عام الإدارة العامة للطفولة المبكرة بوزارة التعليم إلى ما حققته الوزارة من خلال برامجها ومبادراتها تجاه الطفولة من خلال التوسع في مرحلة رياض الأطفال وتبني وزارة التعليم لمعايير التعلم المبكر النمائية لعمر3 – 6 سنوات لمرحلة رياض الأطفال، وبرنامج التدريب على تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية بهدف تدريب جميع إدارات وأقسام رياض الأطفال على مستوى المملكة، مثمنة جهود كافة المعلمات وقائدات رياض الأطفال بمختلف مناطق المملكة في دعم مسيرة النهوض بمرحلة رياض الأطفال.

وفي ذات السياق أوضح الأمين العام للجنة التنفيذية لمركز الطفولة بوزارة التعليم الأستاذ محمد الشلهوب، أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأطفال تقدم من خلال تظافر جهود عدد من الجهات داخل وزارة التعليم وعدد من جهات قطاع الوزارة، موضحاً أن على رأس تلك الجهات وكالة الوزارة للأداء التعليمي ممثلة بالإدارة العامة لطفولة المبكرة والمركز التربوي للطفولة والعلاقات والاتصال بوكالة الوزارة للأداء التعليمي وإدارة التواصل الداخلي بالوزارة بالإضافة إلى الإدارة العامة لتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بقسمي رياض الأطفال والصفوف الأولية وكذلك بمكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين.

وأكد الشلهوب على أن فعاليات التدشين للاحتفالية التي يرعاها معالي وزير التعليم تضم عدد من الفقرات التي يقدمها أطفال مرحلة رياض الأطفال بالإضافة إلى عدد من طلاب وطالبات الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية بمدينة الرياض، مؤكداً أن الفعالية ستضم في قائمتها المقررة برنامج للأطفال الترحيبي ومن ثم جولة لمعالي الوزير في المعرض وزيارة أجنحة المشاركين وتكريمهم، يعقب ذلك كلمة معالي الوزير التي سيدونها في سجل الزيارة.
تجدر الإشارة إلى أن احتفال وزارة التعليم باليوم العالمي للأطفال يأتي بالتزامن مع الاحتفالية العالمية بمناسبة يوم الطفل؛ التي تصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام، وبرعاية من شركة تطوير التعليمية الراعي الرسمي للاحتفالية، وتهدف هذه المناسبة إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل، وأيضاً ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى حمايته من الأخطار المحيطة به وكيفية التعامل معها ومواجهتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock