شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

إطلاق فعاليات اليوم العالمي للطفل بتعليم مكة

اليوم رعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي فعاليات اليوم العالمي للطفل الذي أطلقته ادارة الطفولة المبكرة بتعليم مكة المكرمة، ونفذته منسوبات إدارة رياض الأطفال بقاعة الملك فهد تحت إشراف مديرة الإدارة تهاني قدسي وبحضور عدد لفيف من قيادات تعليم مكة.

استهدف الاحتفال الأطفال “300” تربوية، وذلك بهدف التعريف باليوم العالمي للطفل والتعريف بحقوق الطفل في “التعليم ، الصحة، الأمن، الغذاء” ونشر الوعي بأهمية تمكينه من حقوقه والواجبات الشرعية نحوه وغرس مفاهيم المواطنة لديه والتوجيه المبكر لصقل مهاراته دون ضغوطات.

استهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، تلاه السلام الملكي ، عقبها كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي والتي أكدت من خلالها على أهمية إقامة احتفالية اليوم العالمي للطفل والذي يوافق 20 نوفمبر وهو اليوم الذي تحتفل به دول العالم من كل عام بناءً على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوم للتآخي بين الأطفال والعمل من أجل مكافحة حالات العنف ، مشيرةً إلى أن مشاركة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تأتي من منطلق حرصها على أهمية هذا اليوم وبيان أحقية كل طفل لضمان مستوى تعليمي ومستقبل مشرق ، مقدمةً جزيل شكرها لمنسوبات إدارة الطفولة المبكرة بقيادة مديرة الإدارة تهاني قدسي ، مثمنةً جهودهن البارزة في إنجاح هذا الحفل الرائع ، متمنيةً دوام التوفيق والنجاح للجميع.

ومن جانبها أبانت مديرة إدارة الطفولة المبكرة تهاني قدسي من خلال كلمتها أن الأطفال هم أثمن كنز وأعظم سعادة في كل المجتمعات، ولذا جاءت فكرة اليوم العالمي للطفل بمثابة تذكير للبالغين بضرورة احترام حقوق الأطفال ومنها حقهم في الحياة وفي حرية الرأي والدين والتعليم والراحة ووقت الفراغ، والحماية من العنف الجسدي والنفسي، وعدم استغلالهم في العمل قبل الاستمتاع ببراءة الطفولة وفترتها الكاملة ، مؤكدةً على ما قررته الشريعة بالاهتمام بالأطفال وإثبات حقوقهم ، مُبينة أهمية الوعي بأهمية تمكين الطفل من حقوقه وحمايته من الإيذاء والإهمال وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التعليمية والاجتماعية ، منوهةً إلى دور الحضانات المنظمة والفاعلة أيضاً والتي يُرى فيها اهتمام بزرع السلوكيات وتقديم بيئات صحية للأطفال ، مذكرةً بأن هذا الاهتمام بالطفل تضمنته رؤية 2030، مُقدمة شكرها الجزيل لمعلمات رياض الأطفال وذلك لجهودهن الكبيرة ومتابعتهن الحثيثة في تنشئة أطفالنا صانعي المستقبل ، مثمنةً جهود مشرفات إدارة الطفولة المبكرة وكل من شارك في إنجاح هذا الحفل وإخراجه بهذه الصورة الرائعة ، سائلةً الله عزوجل أن يسدد الجميع.

ثم توالت فقرات الحفل وتنوعت بين نشيد بعنوان “أطفال البلد” ألقته براعم الروضة السادسة ، تلاه نشيد وحوار تحت شعار “أنا وحقوقي في اللعب والحماية والوطن والصحة” نفذته براعم الروضة الخامسة ، عقبها أوبريت “كرمني” من تنفيذ براعم بشائر الإبداع ، ومن جهة أخرى قدمت براعم جيل الإيمان مشهد تمثيلي بعنوان “أطفالنا غداً أجمل”، فيما شاركت روضة علا مكة بحوار بين طفلين عن الحقوق ، كما قدمت براعم الروضة الثالثة نشيد وحوار “من حقي أن أختار مهنتي”، تلاها نشيد “من أجلنا تفكروا في حقوقنا” بتنفيذ براعم شمس المواهب الأهلية، ثم فقرة بعنوان التسوق الالكتروني “من حقي أن أساعد أمي” نفذتها روضة الإبداع الأهلية.

واختتم الاحتفاء بتكريم الروضات المشاركة في الحفل ، ثم تجول الحضور الكريم في المعرض المصاحب للاحتفالية باليوم العالمي للطفل والذي أظهر إبداع الطالبات، و تم التركيز من خلاله على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل وذلك من خلال أركان خاصة للطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة ومنها الاختراعات ، وفنون الرسم ، وسينما الأطفال وركن الغذاء الصحي وغيرها من الأركان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock