شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم توقع عقد تعاون مع مؤسسة ابن محفوظ الأهلية

اليوم الثلاثاء، وقعت وزارة التعليم ممثلة بوكيل التعليم الموازي الدكتورة هيا العواد عقد تعاون مع مؤسسة بن محفوظ الأهلية لتنفيذ الملتقى العلمي لرفع أداء وتطوير معلمي ومعلمات المملكة الموهوبين والموهوبات في كافة مناطق المملكة لكون المعلم يمثل أساس العملية التعليمية.

و عبرت د. هيا العواد عن اعتزازها بالعلاقة التكاملية مع القطاع الخاص بما يخدم البرامج التعليمية التي تقدم للمجتمع ، وأكدت أن هذه الشراكة من شأنها تطوير معلمي ومعلمات الموهوبين بما ينعكس على العملية التعليمية بشكل مباشر .

مشيرة إلى ما تضمنته رؤية المملكة من برامج لتطوير المعلم وتطوير طرق التدريس وتطوير المناهج وإيجاد البيئة التعليمية المحفزة والجاذبة ورفع مشاركة القطاع الأهلي والخاص في التعليم والتدريب لتكون فكرة إقامة هذا الملتقى بالشراكة مع وزارة التعليم – وكالة التعليم الموازي (الإدارة العامة للموهوبين) ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية .

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي أننا سعداء برعاية وتنظيم هذا الملتقى بالشراكة مع وزارة التعليم والتي تسعى في برامجها لبناء الإنسان وتنمية مهارات المعلمين والمعلمات لإنتاج جيل قادر على تحمل المسؤولية وتساعده على الابتكار والإبداع .

إلى ذلك كشف مدير عام الإدارة العامة للموهوبين الأستاذ محمد يحيى حداد عن صدور موافقة معالي نائب وزير التعليم على إقامة هذا الملتقى الذي تشارك به جميع إدارات التعليم وقال إن الملتقى يسعى لمناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بالموهبة والإبداع وذلك من خلال تسليط الضوء على قضايا هامة في التعامل مع الطلاب الموهوبين وعرض أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية وتبادل الخبرات والتجارب .

وأشاد الحداد بالشراكة والدعم الذي يجده تحديداً قطاع الموهوبين بالوزارة من مؤسسة سالم بن محفوظ في كافة مساراتها، مؤكداً أن وزارة التعليم تسعى لرفع وتأهيل معلمي ومعلمات الموهوبين للقيام بأدوراهم في مجال رعاية الطلاب والطالبات من ذوي الموهبة بالمدارس .

وأضاف أنه منذ هذا اليوم سنبدأ في أعمال هذا الملتقى والتحضير له بالشكل المناسب حيث ينفذ على مدى يومين في محافظة جده بمشاركة خبراء عالميين ومحليين في مجال الموهوبين، وسيكون هناك أوراق عمل لهذا الملتقى تختص بالتعرف على الطلاب الموهوبين ورعايتهم، وأبرز المجالات الحديثة التي يمكن لنا رعايتهم وتقديم الدعم لهم من خلال تهيئة البيئة التعليمية المناسبة .

من جهتها اعتبرت مدير عام الإدارة العامة للموهوبات بوزارة التعليم الأستاذة هويدا البواردي هذه الشراكة من الأعمال الخيرية التي تحرص الوزارة مع القطاع الخاص على تنفيذها ممثلة بمؤسسة بن محفوظ للاهتمام بالعقول البشرية باعتبار أنه استثمار رأس المال البشري، وأكدت البواردي أن وكالة التعليم الموازي حريصة على استضافة هذا الملتقى وتقديم الخبر ات والأفكار والمستجدات لما ينعكس على الطلاب الموهوبين ومسيرة رعايتهم الممتدة في المملكة .

وفي سياق متصل وقعت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد مع الرئيس التنفيذي لشركة دجنة لتنظيم المعارض والمؤتمرات الأستاذة نوف الفائز عقد إطلاق جائزة وملتقى طويق للابتكار لأول مره بالمملكة وذلك بهدف رعاية المبتكرين من منسوبي العملية التعليمية .

وقالت العواد إن جائزة وملتقى طويق للابتكار سيمكن الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات من احتضان ابتكاراتهم العلمية وغير العلمية، مقدمة شكرها للشركة الراعية لهذه المبادرة متمنية كل النجاح والتوفيق للقائمين عليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock