مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

العيسى يؤكد بأن اللجنة الوزارية تعمل على الخريجين من منتظري الوظائف




أكد معالي وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى أن اللجنة الوزارية تعمل منذ أكثر من عام على معالجة ملف الخريجين من منتظري الوظائف، وقد قطعت شوطاً جيداً.

وخلال أمس الأربعاء في الجلسة الرئيسية من المؤتمر الدولي لتقويم التعليم رد “العيسى” على وجود منظومة لإمكانية إعادة تأهيل الخريجين مع شح الوظائف لاستثمار هذه الثروة الوطنية، وأكد أن هناك لجنة وزارية معنية بسياسات سوق العمل، يرأسها وزير الاقتصاد، بعضوية وزراء التعليم والعمل والخدمة المدنية والتجارة.

وتابع: هذه اللجنة تعمل منذ أكثر من عام على وضع حلول لمن ينتظرون الوظائف في سوق العمل بكيفية معالجة وضعهم، وإعادة تأهيلهم، وتوجيههم إلى قطاعات معينة في السوق.

وأضاف: الجانب الثاني هو كيفية مواءمة سياسات سوق العمل؛ لتكون محفزة أكثر لتوفير وتوطين الوظائف. مشيرًا إلى أن اللجنة الوزارية قطعت شوطًا جيدًا في هذا الجانب، وتعمل بشكل سريع. متأملاً أن تكلل جهودها بالنجاح.

وأفاد العيسى بأن وزارة التعليم تعمل من خلال منظومة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لتحقيق الرؤية ببرنامج تنمية القدرات البشرية الذي يُعنى بقطاع التعليم والتدريب، وتطوير منظومة التعليم، وتطوير قدرات الشباب السعودي.. وهو يسير باتجاه إقراره قريبًا.

وأكد العيسى أن الوزارة لديها عدد كبير من المبادرات في برنامج جودة الحياة، و3 مبادرات رئيسية في برنامج تعزيز الشخصية الوطنية.

التعليقات

إكتب تعليقك