شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مدير تعليم ينبع يرعى لقاء “ساعة برمجة”

اليوم الجمعة رعى المدير العام لإدارة تعليم منطقة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي، اللقاء التعريفي “ساعة برمجة” الذي تم تفيذه تحت إشراف قسم التدريب والابتعاث، وجاء ضمن مشروع التطوير المهني للقيادات التعليمية.

ويقدم اللقاء المدرب هيثم الشريف، بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي، ورئيس قسم التدريب والابتعاث عارف الذبياني وعدد من رؤساء ورئيسات الأقسام بإدارة التعليم.

وتناول الشريف في بداية اللقاء أهمية تعليم البرمجة ومهارات القرن الـ21، مستعرضا أمثلة للدول التي أدخلت البرمجة في المرحلة الابتدائية مثل دولة استونيا عام 2012، ثم تلتها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية عبر تحالف عملاقي التقنية جوجل ومايكروسوفت ودعم منظمة hour of code التي تهدف لتعليم البرمجة في سن مبكر، مؤكدا على أهمية تعليم البرمجة في سن مبكر وأنها لغة العصر والمستقبل مسترجعا مقولة المدير التنفيذي لشركة آبل تيم هوك: ” إن تعليم البرمجة في سن مبكر يضاهي أهمية تعليم اللغة الانجليزية”.

وأضاف الشريف: “إن المعرفة مصدر دخل وطني هائل ورافد من روافد الاقتصاد لتحقيق 2030، ولأجلها لابد أن يتحول المجتمع إلى مجتمع معرفي يقوم بإنتاج المعرفة وليس مستهلكا لها فقط، ثم يبادر بنشرها من خلال توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق تنمية مستدامة”، معددا بعضا من الأدوات البسيطة والمتوفرة التي تساعد على تعليم البرمجة مثل الحدث العالمي ساعة برمجة ومبادرة “السعودية تبرمج” والمايكروبت.

وفي ختام اللقاء الذي حفل بالعديد من المداخلات، تبنى المشاركون عددا من التوجيهات جاء منها: الاستمرار في مشروع التطوير المهني للقيادات التعليمية، وتعزيز دعم المدارس لتفعيل الحدث العالمي ساعة برمجة، وإطلاق مبادرة “قيادات تعليم ينبع تبرمج”، والمساهمة الفعلية في التحول الرقمي ودعم المبادرات الرقمية للوصول لرؤية 2030، وإعداد جيل رقمي يساهم في التحول إلى مجتمع معرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock