اخبار ونتائجمناهج ثالث ابتدائي

التعليم تطلق برنامج رسوم متحركة لمساندة كتاب “الإملاء والخط”

أطلقت وزارة التعليم برنامج رسوم متحركة لطلاب الصف الثالث الابتدائي بأسم “مازن وثعلوب” ويضم البرنامج 30 حلقة في في إطار تعليم مبادئ الإملاء لمساندة كتاب “الإملاء والخط” ، وجاء هذا بعدما أعلنت الوزارة عن استراتيجية تطوير المناهج الدراسية بدءًا من الفصل الدراسي الثاني وعودة مقرر الخط والإملاء.

وتضمنت الحلقات موضوعات متنوعة قدمت بشكل مشوق ومحبب للصغار لتلافي الوقوع في الأخطاء الإملائية ومنها “إهمال نقطتي التاء المربوطة” و”ربط التاء المفتوحة” و”اللام الشمسية” و”الهمزة المتوسطة المكسورة”.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أعلن عن عودة منهج “الإملاء والخط” للمرحلة الابتدائية بداية من الصف الثالث الابتدائي خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، على أن تكون بقية السنوات في المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي القادم.

وقال “العيسى”: مرحلة تحديث المناهج والمقررات الدراسية وتطوير المحتوى العلمي متواصلة ومستمرة خاصة في زمن “الانفجار المعرفي والمعلوماتي” الذي يمثل التحدي الأكبر أمام الطلاب اليوم على مستوى العالم.

وأعلنت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، والمؤسسات ذات الخبرة، أول أمس، إطلاق مجموعة من المناهج المقررة لمختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام.

للإطلاع على البرنامج :
من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock