شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزير التعليم: مراجعة وتطوير برامج الابتعاث لتلبية حاجات سوق العمل

وزير التعليم: مراجعة وتطوير برامج الابتعاث لتلبية حاجات سوق العمل

أكد وزير التعليم حمد آل الشيخ، أنه سيتم مراجعة وتطوير برامج الابتعاث بما يكفل الجودة النوعية للمتخرجين ويتواءم مع متطلبات سوق العمل السعودي، مشيرا إلى أن التعديلات القائمة في برنامج الابتعاث تركز على التخصصات التي تحتاجها التنمية.

وأشار آل الشيخ في حوار متلفز بثته قناة «العربية» إلى أنه سيكمل مسيرة الوزراء السابقين، في ظل توجيهات ورؤى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لافتا إلى أن الظروف وسوق العمل تغيرت، وما نحتاجه قبل 20 عاماً يختلف عمّا نحتاجه اليوم.

وأضاف الوزير أن رؤية المملكة تتمحور حول الإنسان وتطويره، ليكون إنساناً فعالاً في المجتمع السعودي، مضيفا أن ولي العهد وضع هذه الرؤية، وهناك 9 أهداف مباشرة من المستوى الثالث تتحدث عن التعليم بشكل مباشر، من ضمنها تعزيز مشاركة الأسرة في التحضير لمستقبل أبنائها، بناء رحلة تعليمية متكاملة، تحسين تكافؤ فرص الحصول على التعليم، تحسين مخرجات التعليم الأساسية، تحسين ترتيب المؤسسات التعليمية، المواءمة بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل، التوسع في التدريب المهني وحاجات سوق العمل، لافتا إلى أن رؤية ولي العهد أن يكون المتخرج من منظومة التعليم في المملكة صالحاً من ناحية مهارات وكفاياته، بأن يعمل في أي سوق عالمية ويحمل شخصية المواطنة العالمية، والمهارات التي تجعله كفؤا لأن يتعايش مع القرن الـ21، متمنياً أن يأتي الوقت الملائم ليجد القطاع الحكومي صعوبة في استقطاب السعوديين للعمل فيه، بحيث يكون المواطنون إما رواد أعمال يساهمون في الاقتصاد الوطني، أو أن هناك عروضا كبيرة من القطاع الخاص أو القطاع العالمي تجذبهم إليه أكثر، وفقاً لـ”عكاظ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock