شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مدير جامعة أم القرى يدشن برنامج تدريبي صيفي للمعلمين والمعلمات

دشن مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، برنامج تدريبي صيفي للمعلمين والمعلمات تحت تنفيذ كلية التربية خلال الفترة 4 – 29 / 11-1440هـ، ويتضمن التدريب 32 برنامجًا تدريبيًا يقدمه 8 مدربين من الكفاءات الأكاديمية المتخصصة في العلوم التربوية، ويستفيد منها 1200 معلم ومعلمة.

واطلع عميد كلية التربية بجامعة أم القرى، الدكتور علي بن مصلح المطرفي، مدير الجامعة على الخطة التنفيذية للبرنامج الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التعليم، وبمتابعة اللجنة الإشرافية التي يرأسها عميد الكلية وعضوية وكلاء ووكيلات الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بها.

وأكَّد الدكتور المطرفي، أن عملية التطوير والتنمية المهنية للمعلمين والمعلمات لا تقتصر داخل الفصول الصفية، بل تتجاوزها نحو تنميتها بمعارف وأنشطة متنوعة خارج البيئة التدريسية، فضلاً عن التشخيص المستمر لأدائه وأهدافه ومنجزاته في فترات قصيرة، لا سيما أن تهيئة المعلمين وإعدادهم وتطويرهم باتت عملية محسومة من أجل تلبية حاجات المجتمع الضرورية، والارتقاء بالمستوى التعليمي.

وبين أنه تم بناء الحقائب التدريبية بما يتماشى مع المستجدات الحديثة في العملية التعليمية، ليضيف بذلك المشرف والقائد التربوي والمعلم والمرشد الطلابي رصيداً من الخبرات والمهارات العلمية.

وثمن الدكتور المطرفي دعم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، لتسخيره كافة إمكانات الجامعة البشرية والتقنية لإنجاح البرنامج، مؤكداً أن التعليم ركيزة أساسية في إحداث التغيير المنشود لمواكبة التطلعات.

من جهته أشار مدير الجامعة إلى أن وزارة التعليم ركزَّت ضمن خطتها الطموحة لتطوير التعليم على المعلم وتأهيله، وإعداده والارتقاء بأدائه، من خلال برنامج تدريبي تخصصي مستمر، يسهم في تحقيق احتياجات النظام التعليمي وتوظيف مهارات القرن الحادي والعشرين، مستهدفين بذلك جميع الفئات في الميدان التربوي، إذ يمثل خطوة مهمة نحو توفير فرص منهجية للتعليم المستمر للكوادر التعليمية في مختلف التخصصات، مثمنًا ثقة وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ إتاحته الفرصة لكيان أم القرى ممثلةً في كلية التربية للمشاركة في المشروع البنَّاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock