Notice: Trying to get property 'user_login' of non-object in /home/tlaaajxx/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/frontend/schema/class-schema-utils.php on line 26

مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

قائمة برامج وفعاليات تنفذها مدارس التعليم في اليوم الوطني




قائمة برامج وفعاليات تنفذها مدارس التعليم في اليوم الوطني

تستعد إدارات التعليم بجميع مناطق ومحافظات المملكة للاحتفاء بالذكرى (89) لتوحيد المملكة على يد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود _ طيب الله ثراه _ تحت شعار “همة حتى القمة”، حيث تتعدد برامج الاحتفاء بهذه المناسبة من منطقة إلى أخرى، متضمنة عدد من الفعاليات والأنشطة التي ينفذها طلاب وطالبات المدارس .
وسبق أن اعتمدت وزارة التعليم الإطار التنظيمي للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني(89)، مؤكدة فيه على تنفيذ فعاليات الاحتفاء في جميع المدارس بدءا من يوم الثلاثاء ١٤٤١/١/٢٥هـ وحتى يوم الأحد١٤٤١/١/٣٠هـ، على أن يكون احتفاء الإدارات التعليمية يوم الخميس ١٤٤١/١/٢٧هـ، والحرص على توثيق جميع الفعاليات المنفذة في المدارس ومكاتب التعليم والإدارة التعليمية،  فيما سيقام الحفل المركزي للوزارة يوم الاثنين ١٤٤١/١/٢٤هـ بمبنى وزارة التعليم بطريق الملك عبد الله.
وتتضمن الخطة التنفيذية لبرنامج اليوم الوطني في إدارات التعليم تنفيذ برامج متنوعة في المدارس وأندية الحي ومقرات إدارات التعليم، إضافة إلى تفعيل الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية للحديث عن المناسبة.
كما ستشتمل أنشطة اليوم الوطني على كتابة “مشاعر ولاء” على الحائط الإلكتروني المعد لذلك، وتكريم أبناء الشهداء، وحديث للأجداد والجدات و”وطني في عيون أجدادي”، ومشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي”أغرّد لوطني”، ورسالة إلى جندي على الحدود، ومقالات وطنية بعنوان ” قلمي يفخر بمنجزات وطني”، وبرامج توعوية عن مخاطر تداول مقاطع الاستهداف المعادي تحت شعار “كن حذراً”.
كما تُنفذ جمعية الكشافة العربية السعودية، النسخة العاشرة من المشروع الكشفي الوطني “أنا الوطن” الذي ستُقيمه بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة حيث ستُنفذ فعالياته خلال الفترة ٢٢-١٤٤١/١/٢٧هـ في جميع قطاعات الجمعية بمناطق ومحافظات المملكة .
وتهدف من خلاله إلى تعزيز قيم الانتماء الوطني في نفوس الكشافة والمجتمع، وتعميق مشاعر الحب والولاء للوطن وقيادته الرشيدة وترجمتها إلى مبادرات عملية للإسهام في التنمية الوطنية المستدامة لكافة المجالات، وتقديم نماذج عملية لأنشطة التربية الوطنية بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني.

التعليقات

إكتب تعليقك