شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

اختتام أعمال البرنامج التدريبي “الإنفوجرافيك التعليمي” في ينبع

اختتام أعمال البرنامج التدريبي “الإنفوجرافيك التعليمي” في ينبع

رعى مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أمس بمركز الموهوبين، اختتام أعمال البرنامج تدريبي “الإنفوجرافيك التعليمي” ، الذي نظمه قسم التجهيزات المدرسية مستهدفًا أمناء مصادر التعلم ، ونفذه المدرب هيثم الشريف واستمر لمدة ثلاثة أيام بواقع 4 ساعات تدريبية يوميًا بإجمالي 12 ساعة تدريبية تخللها عددًا من الأنشطة والمهارات التقنية.

وذكر “الشريف” بإن استخدام الإنفوجرافيك في التعليم أثبت نجاحه الباهر من خلال انتشاره في العملية التعليمية فالانفوجرافيك يجعل المعلم قادرا على الدمج بين أساليب التعليم اللفظية والبصرية، ويحفز جانبي الدماغ عند المتعلم الأمر الذي يعزز ويرفع من المهارات الأساسية للطلاب من الفهم والاستيعاب ويرفع من مهارات التفكير العليا على حد سواء، فالإنفوجرافيك فن وتقنية بصرية تساعد القائمين على التعليم من معلمين ومشرفين ومؤلفي المناهج ومصمميها من تقديم الدروس التعليمية بشكل بسيط ومنظم وممتع ويحمل رسائل تربوية وتعليمية إيجابية.

وأوضح مشرف مصادر التعلم أحمد حداد أن البرنامج تناول شرح مفهوم الإنفوجرافيك وأنواعه، ومجالات استخداماته، إلى الجانب العملي التطبيقي الذي تضمن المهارات الأساسية، وخطوات تصميم الإنفوجرافيك، كما تم التعرض لمختلف البرامج ومواقع الويب التي يمكن أن تساعد على تصميم الإنفوجرافيك ، مبينًا أن البرنامج يسهم في إكساب المتدربين مهارات تصميم الإنفوجرافيك واستخدامه في العملية التعليمية.

وأفاد حداد، أن البرنامج ركز على ممارسة التخطيط وعرض الأفكار والخبرات باستخدام الأشكال المرئية والنص، وإيصال معنى أو معلومة أو فكرة ما ، مشيرًا إلى أهمية هذا الأسلوب في كونه يواكب طرق التعليم الحديثة في توصيل المعلومات، حيث أصبح لتصاميم الإنفوجرافيك دور مهم وفعَّال في تبسيط هذه المعلومات وإمكانية قراءة كميات هائلة من البيانات المعلوماتية ، وتمكينها لجعل هذه البيانات أكثر سلاسةً في قراءتها ومعرفتها، مما يسهل على الطالب استيعابها والمقدرة على تحليل هذه البيانات بأسلوب جميل وجذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock