اخبار ونتائج

تعليم الخرج يستعد لعودة أكثر من (82) الف طالباً وطالبة الأحد

تعليم الخرج يستعد لعودة أكثر من (82) الف طالباً وطالبة الأحد

يبدأ يوم غد الأحد الموافق 19يناير الجاري عودة أكثر من (82) الف طالباً وطالبة إلى مقاعد الدراسة؛ وكذلك عودة الهيئة التعليمية والإدارية في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية في ما يزيد عن(646) مدرسة (بنين – بنات) يمثلون جميع المراحل ، إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي1441هـ .

وتزامنا مع عودة الطلبة لمقاعد الدراسة هنأ مدير التعليم الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي جميع منسوبي ومنسوبات تعليم الخرج وأبنائه وبناته بالمدارس بمناسبة العودة بعد التمتع بإجازة منتصف العام وتمنى لهم مزيداً من التوفيق في أداء عملهم، كما تمنى التوفيق والنجاح لأبنائه  الطلبة.

وعبّر العتيبي عن تفاؤله بانطلاقة جادة لهذا الفصل الدراسي واستبشر بالتفاعل والطاقة الإيجابية من أبنائه الطلاب والطالبات خاصة عقب صدور الأمر الكريم من مقام خادم الحرمين الشريفين _ أيده الله_ بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني فنقطة الانطلاق ستكون بدافعية وستشكل الكثير من معالم الرحلة طوال هذا الفصل الدراسي ..

 واضاف أن انطلاقة الفصل الدراسي الثاني كانطلاقة العام الدراسي تتطلب الاستعداد والخطط والقواعد التنظيمية حيث أخذ تعليم الخرج جاهزيته على كافة الأصعدة والجوانب لضمان انطلاقة ناجحة فالتعليم مهمة ورسالة إنسانية قبل أن يكون مهنة، ويعتبر عملية معقدة تتداخل فيها عوامل اجتماعية ونفسية، لذلك وجب على جميع عناصر العملية التعليمية التكاتف والتعاون للوصول إلى الأهداف التي نصبو إليها  ..

مؤكدا على قائدي وقائدات المدارس بتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات والبدء بالبرنامج الدراسي من اليوم الأول والعمل على مد جسور التواصل مع أولياء الأمور لاتخاذ كافة الإجراءات لضمان انضباط الطلاب والطالبات ..  وفي سياق متصل اتخذت إدارة التعليم استعداداتها المادية والبشرية بترحيل المقررات الدراسية للمدارس في المراحل الثلاث بوقت مبكر (ابتدائي – متوسط – ثانوي)  والإيعاز خلال فترة الإجازة إلى جميع الجهات المسؤولة بمتابعة كل احتياجات المدارس وتوفيرها.. ووضع الخطط لمتابعة الانضباط المدرسي بزيارة المشرفين والمشرفات مع أولى انطلاقة الفصل الدراسي الثاني ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock