شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة القصيم تطلق منحة علمية تحت شعار “واعد” لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة

أعلنت جامعة القصيم عن إطلاقها لمنحة علمية تحت شعار “واعد” لدعم أعضاء هيئة التدريس الجدد من السعوديين في الجامعة، الذين لم يمض على تعيينهم على أستاذ مساعد أكثر من عام، وذلك بهدف جذبهم لبيئة البحث العلمي المتميز، من خلال تقديم الدعم المادي وتوفير البيئة المناسبة والمشجعة لبث روح المنافسة بين الباحثين.

من جهته، أوضح الدكتور منصور الشريدة عميد عمادة البحث العلمي، أن العمادة تهدف من وراء هذا المشروع بالدرجة الأولى إلى دعم الباحثين الجدد ومساندتهم في بداية مشوارهم البحثي، مما يتيح اكتشاف الباحثين المتميزين في وقت مبكر حتى يكونوا ركيزة أساسية في العمل البحثي بالجامعة في المستقبل، مشيرًا إلى أن أعضاء هيئة التدريس الجدد المستفيدين من هذه المنحة هم الذي لم يمض على تعيينهم على رتبة أستاذ مساعد من السعوديين أكثر من عام.

وأوضح الشريدة، أن شروط وضوابط الالتحاق بالمنحة تقتضي ألا يمضي على تعيين عضو هيئة التدريس على رتبة أستاذ مساعد بالجامعة أكثر من عام، حيث يجب إرفاق قرار التعيين على رتبة أستاذ مساعد مع المقترح البحثي، وكذلك ألا يكون البحث مستلاً من رسالة الماجستير أو الدكتوراه أو قد تم إنجازه مسبقاً كلياً، أو جزئياً، إضافة إلى أن يكون البحث ضمن الأولويات البحثية للخطة الوطنية 2030، مشيرًا إلى أن الباحث عليه أن يلتزم بإنهاء المشروع وتحصيل كامل النقاط المطلوبة لإتمام البرنامج كالتالي: يقوم الباحث بحضور دورة أخلاقيات البحث العلمي من البرامج التي تنظمها عمادة البحث العلمي بمجموع 20 نقطة، كما يقوم بحضور ثلاث دورات تخصصية أو غير تخصصية من البرامج التي تنظمها العمادة بمجموع 40 نقطة، إضافة إلى تقديم ورشة عمل لاستعراض نتائج المشروع بالتنسيق مع مراكز الأبحاث المختصة بمجموع 20 نقطة.

وبين الشريدة، أنه إذا قام الباحث بنشر ورقة علمية في مجلة محكمة ومصنفة ضمن أوعية نشر “ISI or Scopus” بذلك يحصل على 20 نقطة، وعليه أن يُقدَّم المقترح البحثي مفصلاً من خلال البرنامج الإلكتروني للتقديم على الأبحاث (RTMS) الخاص بالعمادة، كما يُوقَّع عقد بين الباحث وعمادة البحث العلمي بعد مطابقة الشروط، حيث إن مدة المشروع سنة واحدة تبدأ من تاريخ توقيع العقد غير قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock