اخبار ونتائج

خريجو “أم القرى” يطالبون بتنفيذ اتفاقية “البريد”

وقعت منذ عامين وتنص على تدريبهم وتوظيفهم

خريجو “أم القرى” يطالبون بتنفيذ اتفاقية “البريد”

خريجو "أم القرى" يطالبون بتنفيذ اتفاقية "البريد"
أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: ناشد 20 خريجاً يمثلون الدفعة الأولى من 150 من خريجي كلية العلوم الإدارية والسياحية كلاً من مؤسسة البريد السعودي وجامعة “أم القرى” تنفيذ الاتفاقية التي وقعت بينهما قبل سنتين وتنص على قيام المؤسسة بتدريب الطلاب الخريجين في الصيف واعطائهم مكافآت تشجيعية وتوظيفهم بعد تخرجهم.
 
وقال الخريجون في شكوى تلقتها “سبق”: “ضاعت أحلامنا وطرقنا جميع الأبواب والآن وبعد أن تخرجنا من الجامعة لم نجد مكافآت ولا توظيف من مؤسسة البريد السعودي ولا التزام بالاتفاقية رغم أننا تدربنا لمدة شهرين وحصلنا على نتائج عالية التي يبدو أنها كانت بهرجه إعلامية”.
 
وأضافوا: “تواصلنا مع مدير البريد السعودي وقمنا بإرسال عدة رسائل إلى مكتبه في الرياض عبر البريد الممتاز وعبر الفاكس لكن دون جدوى ، وقمنا بالتواصل مع عدد من المسؤولين في البريد السعودي في مركزهم الرئيسي بجدة وذهبنا إليهم وأفادونا أنهم لا يستطيعون عمل شيء لهذه الاتفاقية”.
 
وقال إن: “عميد إحدى كليات أم القرى قال في وسائل الإعلام إنه تم توظيفنا بالكامل وهذا الكلام غير صحيح وزاد الأمر تحطيماً لنا عندما قال لنا أحد المشرفين على مركز التدريب لدى البريد السعودي بعد كثرة إلحاحنا وترددنا عليه أن الاتفاقية كانت (بهرجة إعلامية) فقط”.
 
ووقعت الاتفاقية قبل عامين. بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري عساس ورئيس المؤسسة الدكتور محمد بنتن وورد، ونشرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock