شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

شروط الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

شروط الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، حيث وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص الذي يرغب في بدء أو مواصلة العمل في وظائف تعليمية في المملكة للحصول على ترخيص لمزاولة مهنة التدريس ، وهذه الشروط هي:

  • الحصول على المؤهل التعليمي المناسب بشرط ألا يقل عن البكالوريوس.
  • استيفاء سنوات الخبرة المطلوبة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية.
  • أداء اختبار الرخصة المهنية بشقيه العام والتخصصي.
  • تحقيق الدرجة المطلوبة في الاختبارات لكل مستوى من المستويات.
  • ألا يكون قد مضى أكثر من 12 شهر على إعلان نتيجة الاختبار الأخير سواء كان الاختبار العام أو التخصصي.

هل الرخصة المهنية شرط للتعيين في الوظائف التعليمية

يعد الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين التي توفرها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية للمتقدمين لإجراء اختبارات الترخيص المهني شرطًا ضروريًا للتعيين في الوظائف التعليمية الحكومية ، وبالتالي أحد معايير التوظيف في الوظائف التعليمية الحكومية هو الحصول على رخصة مهنية بعد إجراء الامتحان مع العلم أن اختبار القدرات العامة لطلبة الجامعة لا يحل محل اختبار الرخصة المهنية ولكن يجب إجراء كلا الاختبارين. أما بالنسبة للوظائف التعليمية في القطاع الخاص ، فإن اشتراط الحصول على ترخيص مهني يعتمد على الجهة التي يرغب الشخص في العمل بها ، ووفقًا للضوابط المعلنة من الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock