شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تحويل الطلاب غير المحصنين إلى الانتساب بديلاً للفصل والرسوب

تحويل الطلاب غير المحصنين إلى الانتساب بديلاً للفصل والرسوب، حيث أوضحت مكتبة طلابنا التفاصيل على النحو التالي:

وزارة التعليم تدرس تحويل الطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على جرعات لقاح كورنا إلى نظام الدراسة بالانتساب، وذلك بعد التعميم الموجه إلى المدارس وأولياء الأمور والقاضي باحتساب الطلاب غير المحصنين بدءاً من الفصل الدراسي الثالث غياباً حتى نهاية العام، ويعتبر مفصولاً وراسباً، إذ أشارت المصادر إلى أن دراسة تحويل هؤلاء الطلاب إلى الانتساب، هو حل بديل للفصل والرسوب.

وأصدرت مكاتب التعليم، تعليمات لمدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية، بضرورة تحصين الطلاب كشرط لدخول الاختبارات، موضحة أن الطالب غير المحصن في هاتين المرحلتين بدون عذر، يُستثنى من حضور الاختبار النهائي، ولا يُمكّن من دخول المدرسة، ويُعد غائباً، ويجري اختباره مع طلاب الأعذار في بداية الفصل الثالث.

ووفقاً للتعميم الذي أرسلته “التعليم” للمدارس، وجرى إبلاغ أولياء الأمور به، أن الطالب إذا لم يتمكن من التحصين بعد بداية الفصل الثالث، سيسجل غائبًا إلى نهاية العام ويعتبر راسبًا، ومفصولاً.

وفي وقت سابق أصدرت وزارة التعليم توجيهًا إلى إدارات التعليم في كافة المناطق بشأن الطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا بعد، وذلك بتحويلهم إلى التعليم عن بعد أو الانتساب، مع توفير كافة البدائل التعليمية المتاحة لهم.

وشددت “التعليم”، على ضرورة استيفاء كافة الطلبة والطالبات للتعليمات والاشتراطات الصادرة من هيئة الصحة العامة “وقاية” بشأن التحصين بجرعتين أو ما قد يستجد لاحقاً من إجراءات واشتراطات وذلك خلال مدة 30 يوماً تبدأ مع بداية كل فصل دراسي، واستثنت الوزارة من هذا القرار الطلبة والطالبات الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم اللقاح وفقًا لما تقرره الجهات الصحية المختصة، مؤكدة على كافة إدارات التعليم بضرورة التواصل مع وزارة الصحة للحصول على بيان بأسماء الطلاب والطالبات الذين لديهم مثل تلك الظروف الصحية، وفقاً لـ”اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock