شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طالبة سعودية تبتكر “مظلة سيارات” تحمي من أشعة الشمس

تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة وتفيد المتنزِّهين

طالبة سعودية تبتكر “مظلة سيارات” تحمي من أشعة الشمس

طالبة سعودية تبتكر "مظلة سيارات" تحمي من أشعة الشمس
سبق- الدمام: تمكَّنت طالبة سعودية، في العقد الثاني من العمر، بالمنطقة الشرقية، من ابتكار مظلة تثبت في أعلى السيارة لتخدم السائقين؛ سواء كانوا من الأصحَّاء أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وتكمن أهمية الابتكار الجديد في أنه يحمي السائقين الذين لا يتمتعون بأي مميزات وظيفية، تجعل سياراتهم في أماكن المظلات الخاصة بكبار الشخصيات.
 
وقالت صاحبة الابتكار الطالبة نوف القحطاني من قسم تقنية المعلومات: “فكرة الابتكار تعتمد على خدمة طلاب الجامعات الذين تظلُّ سياراتهم تحت أشعة الشمس لساعات طويلة، مما يؤدي إلى وقوع أضرار بالغة في محركات السيارة، وتأثير سلبي على مظهرها الخارجي بسبب أشعة الشمس المباشرة، خاصة وأن منطقة الخليج شديدة الحرارة والرطوبة”.
 
وأضافت: “من هنا جاءت الحاجة إلى ابتكار ذكي لحل هذه المشكلة، والابتكار يمكن أن يكون متنقلاً بين أيدي أصحاب السيارات”.
 
ويمكن أن تخدم “المظلة” الأشخاص الذين يتَّجهون إلى البحر أو البرِّ؛ لقضاء أوقات إجازتهم مع الأهل والأصدقاء؛ لأنها تكون بديلة عن الخيام التي تحتاج إلى وقت طويل لتثبيتها، كما أن المظلة المبتكرة تكون مثبتة أعلى السيارة؛ ليكون من الممكن تمددها حسب الاتجاه والحاجة من استخدامها.
 
ويعمل الابتكار الجديد بواسطة تقنية الأشعة تحت الحمراء، ويمكن أن يكون يدوياً من داخل السيارة، ومن المتوقع أن يجري تطوير هذا الابتكار مستقبلاً.
 
وقالت صاحبة الابتكار: “يمكننا أن نشغل هذه المظلة عبر الهاتف الذكي من خلال تطبيقات مرتبطة بـGPS وبناء على أحوال الطقس”.
 
وناشدت الطالبة “نوف” رجال الأعمال والمهتمين دعم المشروع؛ لتشجيع المبتكِرين والمبتكِرات، وتنمية مواهبهم وطاقاتهم التي تصب في مصلحة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock