شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

خريجو قسم لغات الشعوب الإسلامية: شهاداتنا لا تُقبل عند التوظيف

جامعة أم القرى وعدتهم أثناء الدراسة بأن الوظائف ستكون متاحة

خريجو قسم لغات الشعوب الإسلامية: شهاداتنا لا تُقبل عند التوظيف

خريجو قسم لغات الشعوب الإسلامية: شهاداتنا لا تُقبل عند التوظيف
أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: طالب خريجو جامعة أم القرى بقسم لغات الشعوب الإسلامية (تخصص رئيس لغة فارسية – مساند لغة عربية) بإيجاد حل لمشكلتهم المتمثلة في أن الجامعة أوهمتهم لدى الالتحاق بهذا القسم بأن المتخرجين منه سيكون لهم الحق في الحصول على الوظائف التعليمية، رغم أن الواقع شهد بعد ذلك بأن هذه الشهادة لا تؤهل لتلك الوظائف.
 
وقال الخريجون في شكواهم لـ”سبق”: “الجامعة أوهمتنا بذلك بدعوى أن القسم يندرج تحت مِظلة أقسام كلية اللغة العربية، ونحن كنا أول دفعة في هذا القسم عام 1421، وبعدما تخرجنا – ولله الحمد – أتيحت لنا الفرصة للدخول والمنافسة على الوظائف التعليمية؛ لنكون معلمي لغة عربية، وكان ذلك قبل تخرجنا بفصل دراسي، وبالفعل نجحنا في اجتياز هذا الاختبار – ولله الحمد – وأُعطيت لنا استمارات بالقبول”.
 
وأضافوا: “تم ترشيحنا للعمل في المرحلة الابتدائية، وكانت بشارة خير لنا نحن الخريجين، إلا أننا عندما تقدمنا إلى وزارة التربية والتعليم رفضت شهاداتنا، وقيل لنا إن خريجي هذا القسم لا يحق لهم الالتحاق بسلك التدريس بحجة اسم الوثيقة، مع العلم أننا أتممنا دراسة ما يُقارب السبعين ساعة من مواد اللغة العربية عامةً من أصل 136 ساعة من خطة التدريس كاملةً، أي بمعدل يفوق النصف”.
 
وأردف الخريجون: “بعد ذلك خاطبنا الديوان الملكي بطلب الالتقاء بالمتحدث الرسمي لخادم الحرمين الشريفين، وبالفعل شُكلت لجنة لدراسة هذا الطلب، وتمت الموافقة عليه منذ قرابة السنتين، لكن إلى الآن لم نحظَ بالمقابلة التي وُعدنا بها”.
 
وقالوا: “بعد ذلك توجهنا إلى وزارة الخدمة المدنية بالرياض، والتقينا مدير فرع الوزارة، وذكر لنا بالحرف الواحد أن اجتماعاً سيعقد مع وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص بعد أُسبوعين، وستتم مناقشة الموضوع، وكان ذلك قبل قُرابة السنة والنصف السنة، وإلى يومنا هذا لم يحدث جديد!”.
 
وأضاف الخريجون: “الجامعة أغلقت القسم بعد نحو خمس أو ست سنوات من افتتاحه، وذلك بعد أن رأت أن خريجي هذا القسم أصبح عددهم في ازدياد من دون أي نتيجة على الصعيد العملي”.
 
وناشد الخريجون خادم الحرمين الشريفين النظر في موضوعهم وقبولهم في الوظائف الإدارية التابعة لوزارة التربية والتعليم، أسوةً بزملائهم الذين كان لهم نصيب في شغل تلك الوظائف وهم خريجو الجامعة نفسها والتخصص ذاته.
 
 
 
وفيما يأتي أسماء مُقدمي الطلب من خريجي قسم لغات الشعوب الإسلامية:
 
سلطان فرحان مفرح القرني
1003671383
 
أحمد حميد حمود القرشي
1010103446
 
عبد الخالق عبد الواحد على العمري
1063980286
 
خالد تراحيب وصيوص القرشي
1045556030
 
ياسر غازي الحتيرشي
1058039692
 
 مراد عبد المجيد سعد الحارثي
1021318546
 
ناصر عوض رده الحارثي
1020853543
 
جمعان سعيد مسفر الزهراني
1006907743
 
وائل براك مزيد الهذلي
1001003886 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock