شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

توظيف 654 خريجاً من جامعة الأمير محمد بن فهد

من بين 940 طالباً.. دليل على كفاءة خريجي الجامعة

توظيف 654 خريجاً من جامعة الأمير محمد بن فهد

توظيف 654 خريجاً من جامعة الأمير محمد بن فهد
سبق- الدمام: حصل 654 من إجمالي خريجي جامعة الأمير محمد بن فهد، من الدفعتين الأولى والثانية والبالغ عددهم 940 خريجاً وخريجة، على وظائف مطابقة لتخصصاتهم في مختلف مؤسسات سوق العمل، منهم 328 خريجاً وخريجة التحقوا بشركة أرامكو.
 
وتشير المسوحات التي يجريها قسم الخدمات الوظيفية بإدارة شؤون الطلاب بالجامعة إلى أن هناك عدداً من الخريجات لا يرغبن في العمل في وظائف وإنما يرغبن في تأسيس أعمالهن الخاصة، كما أن هناك عدداً من الخريجين والخريجات الذين التحقوا بمختلف الجامعات خارج المملكة لمتابعة دراستهم للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.
 
يذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد لا تعمل فقط على إعداد وتخريج طلابها وإنما تستمر في تقديم الدعم والمساندة لهم للحصول على وظائف مناسبة بسوق العمل، فقسم الخدمات الوظيفية بإدارة شؤون الطلاب له علاقات مع مختلف مؤسسات سوق العمل لرصد الوظائف المتاحة ومساعدة الخريجين للالتحاق بها، كما أن القسم يعمل على التواصل مع الخريجين بعد التحاقهم بوظائفهم حتى يقدم أي مساعدة ممكنة قد يحتاجها الخريج للاستقرار في وظيفته.
 
ويعد التحاق أكثر من نصف عدد الخريجين بشركة أرامكو السعودية هو دلالة على امتلاك خريجي الجامعة لما تتطلبه الشركة من قدرات، وتأتي هذه المواصفات التي حددتها اللجنة التأسيسية للجامعة وأصبحت أحد الموجهات الرئيسية لتصميم نظام الجامعة وبرامجها الأكاديمية.
 
وتقتضي المواصفات أن يمتلك خريج جامعة الأمير محمد بن فهد ست قدرات تمثل القدرات الرئيسية في عصر العولمة والاقتصاد القائم على المعرفة، وهذه القدرات هي القدرة على استخدام التقنية والاتصال والتفكير النقدي وحل المشكلات والعمل ضمن فريق وامتلاك مهارات قيادية والقدرة على الأداء والتطور المهني ولقد جاء تصميم البرامج الأكاديمية للجامعة ليشمل منهجاً أساسياً هدفه الرئيسي تمليك الطلاب هذه القدرات وهو المنهج الذي يدرسه جميع الطلاب عند بداية التحاقهم بالكليات.
 
ويشمل المنهج مجموعة مقررات تعتبر متطلباً أكاديمياً أساسياً للجامعة وتعمل على تمليك الطلاب القدرات الست المستهدفة، بالإضافة إلى ذلك هناك ثلاثة مقررات موزعة على السنين الدراسية هدفها قياس مدى امتلاك الطالب للقدرات الست أثناء مسيرته الأكاديمية واتخاذ ما يلزم لمساعدته لتجاوز أي صعوبات قد تواجهه لتجاوزها في حينه. كما أن كل طالب بالجامعة عليه أن يمتلك محفظة إلكترونية يسجل فيها كل أنشطته الأكاديمية حتى يستطيع الرجوع إليها من وقت لآخر للتأمل في أدائه والتعلم من تجربته أثناء مسيرته الأكاديمية.
 
وصرح مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري بأن الجامعة تحرص على مراجعة محتوى مناهجها لتكون مواكبة لآخر المستجدات في مجال المعرفة في مختلف التخصصات، ولقد قامت الجامعة بعملية تطوير شاملة لكافة مناهجها العام الماضي بالتعاون مع المستشار الأكاديمي TIEC وهي جهة استشارية، ووفرت كافة الإمكانات لتحقيق ذلك.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock