شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم السليل” يُعفي وكيل مدرسة ويحسم 4 أيام من معلمين اثنين

المعلمون قالوا لـ”سبق”: القرارات ارتجالية ومجحفة ومخالفة للنظام

“تعليم السليل” يُعفي وكيل مدرسة ويحسم 4 أيام من معلمين اثنين

"تعليم السليل" يُعفي وكيل مدرسة ويحسم 4 أيام من معلمين اثنين
مكتبة طلابنا – متابعة : أعفى مسؤولو مكتب التربية والتعليم بمحافظة السليل وكيل مدرسة بمرحلة ثانوية من منصبه، وتم تحويله إلى معلم ابتدائي، فيما أصدر المكتب نفسه قرارين إضافيين، ضد معلمين آخرين يعملان في المرحلة المتوسطة يتضمن حسم أربعة أيام من مرتباتهم الشهرية.
 
وأفاد المعلمون المتضررون من مكتب التربية والتعليم بالسليل، خلال حديثهم لـ”سبق” بأن المكتب أصدر بحقهم قرارات ارتجالية مجحفة وغير نظامية. حيث قال المعلم حمد الدوسري: رُشِّحت قبل ثلاثة أعوام من مكتب السليل وكيل لمدرسة ثانوية ابن باز بالمحافظة، وقبل أسبوعين تم إعفائي من الوكالة وتحويلي إلى معلم بمدرسة اليرموك الابتدائية بالسليل، رغم أني أقوم بمهام عملي بالشكل المطلوب والمرضي لزملائي المعلمين وأولياء الأمور.
 
وأضاف: “تم إعفائي من وكالة المدرسة بأمر من مدير مكتب تعليم السليل؛ وذلك تلبية لطلب مدير المدرسة التي كنت أعمل بها ودون الاستناد لأنظمة الوزارة القائمة في تعيين وإعفاء مديري ووكلاء المدارس”.
 
وأبدى المعلم، سعد بن عبيد الدوسري الذي يعمل بمتوسطة ابن باز، تذمُّره من القرار المجحف الذي صدر بحقه من مكتب تعليم السليل والمتمثل بالحسم من مرتبه الشهري أربعة أيام وإنذار خطي؛ لرفضه أمر التكليف بالعمل بنصاب 24 حصة دون الحاجة لذلك، ولم يراع كِبر سنه وحالته الصحية لما يعانيه من ضعف شديد في البنية الجسمانية لوجود معلم بنفس التخصص “علوم” وبداخل نفس المبنى، ونصابه الدراسي 13 حصة دراسية فقط تم تعيينه هذه السنة.
 
وتساءل “الدوسري”- خدمة 24 عاماً- قائلاً: “هل يعقل أن تكون مكافأة 24 سنة خدمة نصاب ضعف نصاب معلم آخر بالمدرسة نفسها حديث التعيين؟”
 
وأشار المعلم عبدالله السهلي، الذي يعمل بالمدرسة نفسها، التي يعمل بها زميله سعد الدوسري “متوسطة ابن باز”، قائلاً: تم الحسم من مرتبي بقيمة أربعة أيام وإعطائي إنذاراً خطياً، بعد أن رفضت التكميل في المرحلة الثانوية لوجود معلم أساسي للمادة في المرحلة الثانوية لم يتعدَّ نصابه 22 حصة، والنظام لا يخول بتكميل معلم آخر للمادة بهذا النصاب.
 
وأشار إلى حجج مكتب تعليم السليل غريبة وذات ازدواجية، وترسم علامات استفهام لتعليلهم لقرارهم أن المدرستين المتوسطة والثانوية تعتبر مدرسة واحدة، بينما يتحججون لزميله “سعد” بأن المدرستين منفصلتان.
 
وأكد المعلمان اللذان تعرضا كل منهما لقرار الحسم من مرتبهما الشهري بقيمة أربعة أيام وإنذار خطي بأن جميع الإنذارات كانت مبنية على توقيع مدير إدارة التربية والتعليم بوادي الدواسر، صقر بن فهاد آل صفر.
 
وناشد المعلمون المتضررون من قرارات مكتب التربية والتعليم بالسليل، وزير التربية والتعليم، بالنظر في شكواهم، ضد القرارات التي أسموها بـ”المجحفة والارتجالية”، والتي تسببت لهم بالقلق وشرود الذهن، رغم أنها غير مبنية على نظام الوزارة الواضح، على حسب قولهم.
 
من جهته قال لـ”سبق” مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر صقر فهاد آل صقر، وهو المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالسليل، الذي يتبع لهم إدارياً: إن شكوى المعلمين الثلاثة ضد المكتب، شكل لها لجنة من قسم المعلمين لدراسة وضعهم والاطلاع على ما تقدموا به، والنظر في اللوائح والأنظمة تجاه قضيتهم، وسيتم الرد عليهم نظامياً من قبل اللجنة، مبيناً بأنه في حال انتهاء اللجنة من التحقيق، سيتم تزويد الصحيفة بنسخة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock