شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

الأخضر الصغير يكسر حاجز “فوبيا الرياضيات” عند السعوديين – صور –

في اختبار السرعة أنهى 30 مسألة حسابية في دقيقتين بلا آلة حاسبة!

الأخضر الصغير يكسر حاجز “فوبيا الرياضيات” عند السعوديين – صور –

بالصور.. الأخضر الصغير يكسر حاجز "فوبيا الرياضيات" عند السعوديين
مكتبة طلابنا – متابعة : أبهر طلاب منتخب “الخوارزمي الصغير”، الذي يمثل المملكة حالياً في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية في نسختها الـ14، المقامة في “هونج كونج” في 27 ديسمبر 2013م، حضور المعسكر الختامي في مقر إقامته بفندق “دورسيت” في جزيرة “وان تونق كولون”، عندما أتم كل واحد منهم إجراء 30 عملية حسابية ذهنية، في أقل من دقيقتين، من دون استخدام الآلة الحاسبة.
 
وكانت التدريبات قبل الأخيرة لخوض غمار المشاركة الدولية، قد تركزت على رفع معيار السرعة وهو أهم معايير المسابقة، وكذلك تنمية مهارة ردة الفعل، في حين تجاوز الطلاب السعوديون معيار الخطأ والصواب في الإجابة، كاسرين بذلك حاجز “فوبيا” الرياضيات الذي ظل منذ عقود طويلة شبحاً يطارد طلاب المدارس، وعقدة ملازمة أبعدت أعداداً كبيرة منهم عن مقاعد الدراسة.
 
 وتشتمل العمليات الحسابية التي يقدمها “الخوارزمي الصغير” على عشرة مستويات، ووصل الـ18 طالباً وطالبة الممثلون لمنطقة الشرق الأوسط إلى المستوى العاشر، وهو أعلى مستوى عربي.
 
ويستطيع ممثلو المملكة إجراء عملية حسابية، بتقسيم خمسة أرقام على رقمين في أربع ثوان، من دون آلة حاسبة، في حين يستغرق معلم الرياضيات 55 ثانية، بينما يحتاج الطالب العادي في مقاعد الدراسة لعشر دقائق لإتمامها.
 
يذكر أن “منتخب الخوارزمي الصغير” المشارك في المسابقة الدولية بـ”هونغ كونغ”، يرافقهم ثلاثة مدربين معتمدين من شركة “قدرات الدولية”، بقيادة المدير التنفيذي، منصور المالكي، إضافة إلى عددٍ من أولياء الأمور, وبرعاية من صحيفة “سبق”.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock