شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تنهي استعداداتها لخوض التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي

أنهت (45) إدارة تعليم (بنين وبنات)  استعداداتها لخوض التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الوزارة  وذلك خلال الفترة من 26-28 الشهر الجاري  في العاصمة الرياض وفقاً لذلك وجهت وكيل وزارة التعليم المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي د. هيا بنت عبدالعزيز العواد  كافة اللجان العاملة في المشروع على تقديم كافة الخدمات لاستضافة (طلاب وطالبات) المناطق المتأهلين عن الإدارات التعليمية ومرافقيهم وتذليل العقبات  لإجراء عمليات التحكيم للتصفيات النهائية وسط أجواء من التنافس الشريف  .

من جهتها كشفت رئيس لجنة مشروع تحدي القراءة بالوزارة مشرفة العموم الأستاذة نوال الجار الله أن اللجنة قسمت إدارات التعليم المشاركة في التحدي إلى (3) مجموعات حيث ستجرى التصفيات النهائية لإدارات تعليم (الرياض الحوطة والحريق وصبيا والدوادمي والعلا وشقراء والمهد والأفلاج ونجران وعفيف والقصيم والبكيرية والرس وبيشة وحائل) يوم الأحد 26 الشهر الجاري فيما تجرى التصفيات النهائية للمجموعة الثانية والتي تضم  إدارات تعليم ( عسير والطائف ومكة وعنيزة والمجمعة والمنطقة الشرقية والأحساء وجازان والمدينة وينبع وجده وتبوك والباحة والمخواه وحفر الباطن ) يوم الاثنين 27 من الشهر الجاري فيما جاءت المجموعة الثالثة لتضم إدارات التعليم بـ( الزلفي الجوف الحدود الشمالية الليث القنفذه الخرج القويعية الغاط القريات رجال ألمع سراة عبيدة محايل عسير النماص المذنب وادي الدواسر ) وستجرى التصفيات النهائية لهذه المجموعة يوم الثلاثاء 28 من الشهر نفسه .

وأوضحت الجار الله أنه تم ترشيح الطلاب والطالبات  بحسب عددهم في التصفيات النهائية على مستوى المنطقة وفي حال بلغ عدد المشاركين في التصفيات أقل من (20) طالباً فيتأهل للتصفيات على مستوى الوزارة طالبان فقط وإذا كان عدد المشاركين في التصفيات بين (20-80) طالباً فأقل يرشح (3) طلاب على مستوى الوزارة أما إذا تجاوز العدد (80) طالباً فيتم ترشيح (5) طلاب على مستوى الوزارة

وفي ذات السياق أنهت إدارات التعليم  الشهر الماضي تصفيات المرحلة الأولى على مستوى المدارس خلال الفترة من  2-12 جمادى الآخرة  تلاها تصفيات المرحلة الثانية على مستوى إدارات التعليم  والمكاتب خلال الفترة من 20/6 – 2/7

فيما ينتظر المتأهلون في شهر شعبان المقبل تتويجهم  (طلاب وطالبات)  ليمثلوا المملكة في مشروع التحدي على مستوى الوطن العربي و الذي سيقام في دولة الإمارات الشقيقة .

وكانت نتائج العشر الأوائل من المشاركين والمشاركات لمن أتم قراءة الـ 50  كتاباً واجتاز معايير التحكيم المقرة من قبل فريق المشروع وذلك عن طريق اللجان المنعقدة   وبإشراف ومتابعة مساعدي ومساعدات الإدارات التعليمية في المناطق التعليمية والمحافظات وتضمنت عناصر التحكيم في مشروع تحدي القراءة  طرق الاستيعاب للكتاب المقروء   والقدرة على إيجاد عناوين أخرى للكتاب والدروس المستفادة  لربط أحداثه بالواقع والقدرة على تحديد غرض الكاتب من تأليف الكتاب وجمهوره المستهدف كما شملت عناصر التقييم قدرة الطالب والطالبة على التحدث وترابط الأفكار وتدفقها ومدى قدرتهما على القراءة الإبداعية والناقدة .

ووفق أحدث الاحصائات التي نشرها الموقع الرسمي لمشروع التحدي في دولة الإمارات العربية المتحدة  فاق المجموع الكلي لطلاب المدارس المشاركين من المملكة 981 ألف طالب وبلغ عدد المتوقع مشاركتهم في التحدي أكثر من 366 ألف طالب في حين فاق المجموع الكلي للطالبات أربع ملايين طالبة يتوقع مشاركة أكثر من 253 ألف طالبة في المسابقة .

كما أظهرت آخر احصائات منسقي ومنسقات إدارات التعليم أرقاماً متفاوتة لأعداد  المدارس المشاركة والطلاب والطالبات الذين ترشحوا  للتصفيات على مستوى المدارس والمكاتب والإدارات  ففي تعليم الطائف بلغ إجمالي المدارس المشاركة في مشروع تحدي القراءة (بنين وبنات) 644 مدرسة و 837 طالب وطالبة .

وفي جده بلغ إجمالي المدارس المشاركة قرابة 300 مدرسة يمثلها 178 طالباً وطالبة و في تعليم القريات تجاوزت أعداد المشاركين 380 طالب وطالبة يمثلون 90 مدرسة .

بينما شارك 200 طالب وطالبه في التحدي من 60 مدرسة للبنين والبنات في البكيرية  وفي تعليم المجمعة يقف 108 طالباً وطالبة على أعتاب المرحلة الثالثة لتمثيل 63 مدرسة للبنين والبنات .

وفي إدارة التعليم بجازان تم ترشيح 486 طالباً وطالبة لدخول التصفيات قبل النهائية  ممن تم ترشيحهم من أكثر من 485 مدرسة للبنين والبنات .

وفي تعليم مكة المكرمة أكثر من ثلاثة الآف طالب وطالبة يمثلون 442 مدرسة للبنين والبنات خاضوا منافسات المرحلة الثانية من تحدي القراءة على مستوى الإدارة فيما أخضعت لجان التحكيم 200 طالب وطالبة من تعليم ينبع لذات المرحلة من إجمالي  173 مدرسة .

وعلى صعيد اللجان التحكيمية لمشروع التحدي أنهى 72 محكم من تعليم حفر الباطن إجراءات التحكيم لتصفيات المرحلتين (الأولى والثانية)  لـ477 طالباً يمثلون أكثر من 100 مدرسة فيما أنهى 57 محكماً  إجراءات التحكيم لتصفيات المرحلتين (الأولى والثانية)  لـ30  طالباً يمثلون أكثر من 133 مدرسة في نجران وفي المنطقة الشرقية التي تحظى بنسبة مرتفعة من المشاركين في التحدي  أنهى 33 محكماً  إجراءات التحكيم لتصفيات المرحلتين الأولى والثانية لـ588 طالباً يمثلون أكثر من 380 مدرسة و في تعليم النماص نفذ 54 محكماً إجراءات التحكيم لتصفيات المرحلتين الأولى والثانية لـ114 طالباً يمثلون 67 مدرسة فيما  خاض (26) طالبة يمثلون (40)  مدرسة في تعليم محافظة الليث التصفيات   بعد أن أخضعن للتحكيم من قبل 25 محكمة وأظهرت الاحصائيات مشاركة نحو  30 مدرسة تابعة لإدارة التعليم في عنيزة يمثلها 1045 طالباً استطاعوا أن يكملوا  تلخيص 50 كتاباً في 155 جوازاً للتحدي وفي محافظة صبيا  وقف480 طالباً على مشارف التحدي أمام 260 محكماً بعد أن اكتملت قراءاتهم لـ50 كتاب يمثلون 135 مدرسة من بين600 مدرسة بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock