مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

شاهد كافة تفاصيل المؤتمر الصحفي لحركة النقل الخارجي




عقد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، وذلك مناسبة صدور حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام.

إعلان الاحتياج والوظايف
وقال وزير التعليم، بأن إعلان الاحتياج للوظائف التعليمية سيعلن بعد شهر رمضان المبارك، وسيعطي إدارات التعليم صلاحية أكبر في الوظائف، وستتخلص الوزارة من حركة النقل الخارجي بشكل تام بحيث أن لا تكون مركزية عن طريق الوزارة، وإنما تكون عن طريق إدرات التعليم بشكل مباشر، بحيث تحدد الوظائف المحددة لكل إدرة تعليم وفق آلية محددة لضبط العملية وسلامة لكل الإجراءات.

عدد المعلمين والمعلمات والاحتياج
وأستطرد قائلًا: لدينا فائض ولا بد أن يخفض عدد المعلمين والمعلمات  عن العدد الحاالي بحيث تكون نسبة الطالب للمعلم 14/1 أو 15/1، وسيتم عبر سنوات، أما عن الاحتياج قال هناك احتياج في تخصصات معينة أو مناطق معينة.

إيجاد شركات تعليمية
وأردف: لديناخطط في المستقبل لتحويل توظيف المعلمين والمعلمات لشركة للموارد البشرية بحيث يكون لديها المرونة في تغطية الإحتياج الذي قد يطرأ في النظام التعليمي والاستقطاب والتدريب وتوزيع المعلمين.

ميزة لمن خدمتة 20 أو أكثر 
قال مديرعام شؤون المعلمين بوزارة التعليم خالد القحطاني، أن عدد من نقل من المعلمات 1130 حالة ومن المعلمين 653 حالة استفادوا من هذة الميزة.

التقدم والإستقرار
وأضاف مدير عام شؤون المعلمين: تقدم على حركة النقل الخارجي 15.6% من مجموع المعلمين و84% من المعلمين لديهم استقرار وظيفي كامل وذلك بسبب عدم دخولهم في الحركة.

الشك في حركة النقل
وقال “العيسى”: يتقدم المعلم/ة بتظلم خلال اسبوعين من تاريخة وحتى 6 رمضان، وسندقق في حالة التظلم عبر النظام، ولدينا الاستعداد الكامل لتصحيح أي خطأ قد يحصل في هذة العملية ونتجاوب بالتوضيح لصاحبها وشرح مايترب عليها.

الحركة عبر برنامج نور
وأردف: تم ربط حركة النقل الخارجي بنظام نور، مما سيمنحها مزيدًا من السرعة في عمليات النقل القادمة.

أعداد المتقدمين 
مشيرًا بأن عدد المتقدمين 84000 معلم ومعلمة، وعدد المنقولين 23219 معلم ومعلمة 27.06%، 56% على الرغبة الأولى.

(رابط الاستعلام)

التعليقات

إكتب تعليقك