شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

افتتاح مشروع الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية في تعليم الجوف

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة الجوف فواز بن صالح السالم ورشة مشروع الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية، بمشاركة مشرفين ومشرفات من إدارات تعليم الجوف والحدود الشمالية والقريات.

وقال السالم: “إننا في رؤيتنا والتي تنص على بناء جيل متعلم منافس في القرن 21، ورسالتنا نقدم تعليماً متميزاً في بيئة جاذبه محوره الطالب لتمكينه من المهارات اللازمة لسوق العمل بمعايير علمية ومشاركة مجتمعية، وهذا كله يتطلب منا تزويد أبناؤنا الطلاب بالمهارات اللازمة للمستقبل المتغير سريعاً والمتطلب له مهارات رفيعة ومتناسبة مع متغيرات سوق العمل”.

وأضاف: “هذا المشروع يأتي في صميم عملنا في تقديم مقاييس نفسية وتربوية لأبنائنا الطلاب، تقيس مدى التوافق الدراسي لديهم والثقة بالنفس والهوية، وهي متطلبات لازمة لأبنائنا الطلاب في مراحلهم الدراسية”.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد “بنين” عبدالله بن صالح الملحق أن الورشة أتت حرصاً من الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد على إيجاد خدمة متخصصة تعنى بحالات الطلاب، “فالمشكلات السلوكية دائماً تحتاج إلى تشخيص دقيق يحدد من خلاله الأسباب النفسية المسببة لحدوثها، ويركز هذا المشروع على تصميم وبناء المقاييس النفسية والتربوية كأداة دقيقة لتشخيص حالات الطلاب النفسية والتربوية”.

وقال الملحق تم من خلال الورشة توضيح مرحلة الاستعداد، ثم الدخول على البرنامج الحاسوبي لجميع المشاركين وشرح كيفية التطبيق الفعلي، وسيتم بإذن الله تطبيق المقاييس النفسية على عينة من طلاب التعليم العام خلال الثلاث الأسابيع القادمة.

واستعرض مدير المشروع عبدالعزيز بن إبراهيم الناصر مشروع الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية ومبررات المشروع وإجراءات تنفيذ المشروع والمقاييس النفسية والتربوية لوحدات الخدمات الإرشادية ومقاييس التوافق الدراسي والثقة بالنفس وقوة الأنا والأفكار اللاعقلانية وأزمة الهوية.

كما استعرض الناصر مشروع التوسع في التقنين والذي يهدف للتوسع في تقنين المقاييس المنجزة على عينة من طلاب – طالبات مراحل التعليم العام بجميع إدارات التعليم لاستخراج الدرجات المعيارية لكل بيئة كمؤشر علمي دقيق لتفسير درجات المفحوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock