شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

توقيع عقود تدريس العربية بين الجامعة الإلكترونية و 45 جامعة في إندونيسيا

1

وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الموسى، عقود خدمات تعليمية مع 45 جامعة ومؤسسة تعليمية في إندونيسيا، تسفيد بموجبه الجامعات والمؤسسات التعليمية الإندونيسية من برنامج العربية على الإنترنت لتعليم العربية للناطقين بغيرها، واختبار العربية المعياري بوصفه مقياساً للكفاية اللغوية العربية؛ خدمة للغة العربية في إندونيسيا وللراغبين بتعلمها من الناطقين بغيرها.

وجاء التوقيع بتاريخ 18 محرم 1440هـ، الموافق 28 سبتمبر 2018م، في رحاب جامعة مالانج الحكومية بمدينة مالانج في محافظة جاوى الشرقية في إندونيسيا.

وقال “الموسى”: من دواعي السرور أن نلتقي في هذا المحفل العلمي المبارك، والذي جاء بدعوة كريمة ومشكورة من اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا “إملا”، الذي يسعى إلى نشر اللغة العربية وتعميق ثقافتها في إندونيسيا، من خلال المؤتمرات، والندوات العلمية الخاصة بهذا المجال.

وأضاف: لقد حرصت المملكة العربية السعودية منذ نشأتها على نشر اللغة العربية ودعم تمكينها، فهي لغة القرآن الكريم؛ فوفرت البيئات التعليمية المختلفة؛ لتحقيق ذلك الهدف السامي من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما عملت على إبرام شراكات مع المجتمع المحلي والعالمي بهذا الخصوص.

وسلط الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين باللغة العربية، واهتمامهما بالعمق العربي والإسلامي بوصفه ركنًا من أركان رؤية المملكة 2030، والانفتاح على العالم، وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية للمملكة وجهودها في خدمة العالمين العربي والإسلامي.

وتحدث “الموسى” عن العلاقات الإيجابية التي تربط بين المملكة وجمهورية إندونيسيا، حكومة وشعبًا، مشيراً إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لإندونيسيا وما صاحبها من توقيع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لبرنامج التعاون العلمي والتعليمي مع وزير البحوث والتكنلوجيا والتعليم العالي الإندونيسي بتاريخ 1/03/2017م .

وأردف: أطلقت الجامعة برنامجين كبيرين رائدين في مجالهما هما “برنامج العربية على الإنترنت، وبرنامج اختبار اللغة العربية المعياري”، حيث وظفت التقنية لتخدم راغبي تعلم العربية في أنحاء العالم، ويسرت تعليمها بكفاءة فعالة وجودة عالية لمجمل أركان العملية التعليمية ومخرجاتها.

وتابع: كان للجامعة السبق والريادة في إطلاق أول اختبار لقياس الكفاية اللغوية من خلال أكثر من خمسة آلاف مركز حول العالم.

وقال “الموسى”: البرنامجان ملتزمان بمبادئ ومعايير منظمة اليونسكو في بناء وتصميم المناهج وفقًا لمحتوى العولمة الثقافية، قد لقيا نجاحاً وإقبالاً متزايدًا في بقاع العالم.

وأضاف: قامت الجامعة السعودية الإلكترونية في العام الماضي بتوقيع عدد من عقود الخدمات للإفادة من هذين البرنامجين في نشر وتطوير تعلم وتعليم اللغة العربية واختبارها معياريًا في شرق العالم وغربه، ومن ضمنها بعض الجامعات الإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock