شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مدارس “تعليم القصيم” تبدء بتنفذ برنامج “القارئ الماهر”

مدارس “تعليم القصيم” تبدء بتنفذ برنامج “القارئ الماهر”

بدأت مدارس المرحلة الابتدائية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بتنفيذ البرنامج الوزاري “القارئ الماهر” تحت شعار “نقرأ لنتعلم” والذي يستهدف طلاب وطالبات الصف الثاني الابتدائي من خلال تحويل القراءة من مفهومها التجريدي في مراحل التعليم الأولى إلى نشاط عقلي يرمي إلى الفهم.
وقد أوضح رئيس قسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي “بنين” محمد الجمعة إلى أن البرنامج ينفذ على ثلاثة مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى من “المدرسة” ويتم ترشيح ثلاثة طلاب وثلاث طالبات من كل فصل من فصول الصف الثاني بالمدرسة يقام لهم اختبار في القراءة تنفذه لجنة البرنامج بالمدرسة , بعدها يتم تأهل ثلاثة طلاب وثلاثة طالبات من كل مدرسة للمرحلة الثانية من التنفيذ وهي مرحلة “مكتب التعليم” والذي بدوره ينفذ اختبارًا في القراءة للطلاب والطالبات المتأهلين من المدارس ليتأهل ثلاثة من كل قطاع للمرحلة الثالثة والأخيرة على مستوى “الإدارة العامة” والتي بدورها تنفذ اختبارًا للمتأهلين من مكاتب التعليم ليتم بعدها تحديد المراكز الأولى على مستوى الإدارة العامة .
كما أوضحت رئيسة قسم الصفوف الأولية “بنات” أسماء الغيث بأن البرنامج يهدف إلى تنمية الميل الإيجابي نحو القراءة وتنمية حصيلة الطالب والطالبة من المفردات والتراكيب اللغوية الجديدة وتعزيز المهارات القرائية المختلفة كالسرعة في القراءة والقدرة على تحصيل المعاني وتعزيز مهارات الإلقاء وتنمية مهارة الانطلاق في القراءة لدى الطالب والطالبة في مرحلة التعلم الأولى ودعم ثقة الطالب والطالبة بنفسهما في التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock