اخبار ونتائج

التعليم تشارك في مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة

1

شاركت وزارة التعليم السعودية مع بقية الدول العربية الشقيقة في مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة التي بدأت هذا العام الدراسي 1440/1439هـ.

ومنذ انطلاق المرحلة الأولى لهذه المسابقة بذلت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات جهودا كبيرة لتشجيع الطلاب والطالبات وحثهم على المشاركة من خلال حصص النشاط والإذاعة المدرسية و الحملات الإعلامية ، وورش العمل بهدف تدريب الطلاب والطالبات على طريقة تلخيص الكتب المقروءة ، وإلقاء الضوء على قيمة المسابقة ورفع الوعي بأهمية القراءة ، وبيان الأثر الإيجابي الذي ستتركه المسابقة والفائدة التي سيجنيها الطالب المشارك والمميزات التي سيحصل عليها.

وتأتي مشاركة وزارة التعليم في هذا المشروع إيمانا منها بأهمية تنمية عادة القراءة لتكون ثقافة عند الطالب و جزءا لا يتجزأ من برنامجه اليومي، وانعكاس ذلك على المستوى المعرفي السلوكي لديه.

وتميزت الدورة الثالثة للمشروع بارتفاع أعداد المشاركين من الطلاب حيث شارك حوالي مليون طالب وطالبة أنهى ( 610578) منهم قراءة (50) كتابا، بزيادة ( 414341 ) طالب وطالبة عن الدورة الثانية، كما بلغ عدد المدارس المشاركة (12420) أي بزيادة ( 4628) مدرسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock