شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تعتمد اجراءات لمتابعة إنضباط الطلاب وألية إدخال الغياب بنظام نور

التعليم

أعتمدت وزارة التعليم اجراءات لمتابعة خطة إنضباط الطلاب وألية إدخال الغياب بنظام نور، وجاء ذلك في تعميم وجهه نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي لجميع الادارات التعليمية وأكد فيه استمرار تنفيذ الخطة الإجرائية للانضباط المدرسي لتحقيق أهدافها المرحلية.

وذلك لترسيخ قيمة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات ليكون سلوكاً عاماً في شخصياتهم يساعدهم على تحمل المسؤولية تجاه ذواتهم وأسرهم ووطنهم.

وتضمن التعميم، تنفيذ إجراءات من ضمنها عقد اجتماعات لجنة الانضباط المدرسية إدارات ومكاتب التعليم لمتابعة المهام المسندة إليها ومستوى تنفيذ إجراءات الانضباط في الميدان التعليمي، واستمرار الزيارات الإشرافية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات والتحقق من إدخال الغياب في برنامج نور بشكل يومي وصحة المعلومات المدخلة.

وأشار، إلى أن عقد مجالس الآباء للاجتماع بأولياء الامور في تحقيق انضباط الطلاب والطالبات والتعاون والتواصل المستمر مع المدرسة لمتابعة ذلك، وأخذ توقيع الطالب وولي أمره على العقد السلوكي، وعلمهم بالإجراءات التي ستطبق عند الغياب.

وأكد التعميم ، على قائدي وقائدات المدارس في جميع المراحل بأهمية رصد وإدخال الغياب يومياً في برنامج نور،والتواصل مع أولياء أمور الطلبة الغائبين عن طريق الرسائل النصية لإشعارهم بالغياب قبل نهاية الحصة الأولى، وتحمل كامل المسؤولية عند عدم رصد أو إدخال غياب أي طالب قد يتعرض لأذى أو ضرر لا قدر الله خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي، وتطبيق إجراءات قواعد السلوك والمواظبة على غياب الطلبة والحسم من درجات المواظبة.

وأردف، بالإضافة لتدوين عدد أيام الغياب والحسم في تقارير الدرجات لجميع الفترات طوال العام الدراسي ورصد الغياب يوميا الغائبين ويدخل له برنامج.

وشدد التعميم على التقيد بهذه الإجراءات والعمل على متابعة تنفيذها في الميدان للحد من غياب الطلبة وتحقيق الانضباط طوال أيام العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock