شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم يطبق قريبا نظام التتبع الإلكتروني للحافلات المدرسية

التعليم يطبق قريبا نظام التتبع الإلكتروني للحافلات المدرسية

كشف وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية الدكتور نامي الجهني، انتهاء الوكالة من دراسة برنامج متكامل لتتبع الحافلات المدرسية والطلاب المنقولين، إذ سيتم تطبيق المشروع تجريبياً على 500 حافلة بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال الجهني، إن «ولي الأمر سيتمكن من متابعة حركة الطالب منذ خروجه من المنزل وحتى عودته مرة أخرى بعد انتهاء الدوام، فيما ستعمم التجربة على جميع الحافلات فور التأكد من نجاحها».

تطبيق على الهاتف

لفت الجهني إلى أن ولي الأمر سيتمكن قريبا من متابعة رحلة الطالب بعد خروجه من المنزل، خلال تطبيق على الهاتف يمكّنه من معرفة قرب وصول الحافلة صباحاً، كي يخرج الابن في وقت جيد، بدلاً من الانتظار على الطريق، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المنقولين وصل إلى 1,2 مليون طالب وطالبة، وتطمح الوزارة -بالتعاون مع المشغلين- إلى زيادة العدد خلال السنوات المقبلة.

ربط البيانات بنظام مركزي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير» لتقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي، أن هناك جهوداً كبيرة لتعزيز سلامة الطالب عملية النقل المدرسي، إذ تعمل الشركة -بالتعاون مع وكالة الوزارة للشؤون المدرسية- على تتبع الطلاب والحافلات على حد سواء، وربط البيانات بالنظام المركزي لدى وزارة التعليم، بهدف التحقق من التزام سائقي المركبات بمعايير السلامة، ولرصد مخالفات السائقين التي قد تسبب مخاطر على سلامة الطلاب.
وقال العوهلي «الحلول التقنية في مجالات متعددة وكثيرة، ونسعى إلى أن تكون تحت مظلة واحدة بقاعدة بيانات لدى الوزارة، كي تتمكن من المتابعة اللصيقة للحافلات، بهدف التدخل السريع في حالات وقوع أي مخالفات».
بطاقات ذكية

لفت العوهلي، إلى أن التقنيات متوافرة وسيتم تطبيقها قريباً، وستتمثل في توزيع بطاقات ذكية أو ساعات إلكترونية على الطلاب، للحفاظ على سلامتهم خلال متابعة حضورهم وانصرافهم، ومعرفة أوقات وصول الطلاب إلى المدرسة وخروجهم للحافلات.
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم، أن «تطبيق تقنيات التتبع الجديد للحافلات، لا يتطلب تغيير الحافلات الحالية»، مشيراً إلى أن تكلفة التقنيات الجديدة لن تكون مرتفعة، كما أن نفقتها ستكون مدفوعة من المشغلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock