اخبار ونتائج

“تعليم الحوطة” تحقق في اتهام مسؤول بتحويل مخصصات لحسابه الخاص

ضمن شكوى معلمين وأولياء أمور من توقف صرف جوائز برنامج “فينا خير”

“تعليم الحوطة” تحقق في اتهام مسؤول بتحويل مخصصات لحسابه الخاص

"تعليم الحوطة" تحقق في اتهام مسؤول بتحويل مخصصات لحسابه الخاص
فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: وعدت إدارة التربية والتعليم بحوطة بني تميم والحريق بالتحقيق في شكوى تقدم بها معلمون وأولياء أُمور بشأن رفض مدير مجمع تعليمي صرف جوائز المعلمين لبرنامج “فينا خير” الذي نفذته الوزارة، وخصصت مبلغ ألفي ريال جوائز لاثنين من رواد الفصول.
 
وشدد إبراهيم بن محمد الزميل المساعد للشؤون التعليمية بإدارة التربية والتعليم بحوطة بني تميم والحريق لـ”سبق” أن الإدارة بدأت بالتحقيق بشأن الشكوى بُغية التقصي من حقيقة ما احتوته من اتهامات وُجِّهت لأحد منسوبي التعليم بالمنطقة بتحويل مبالغ مالية من المُخصصات إلى حسابه الخاص.
 
وأكد “الزميل” أنه على ضوء ما سيسفر عن نتائج التحقيقات سيتم على ضوئها اتخاذ اللازم.
 
جاء ذلك على خلفية تذمُّر أولياء أمور الطلاب من عدم صرف إدارة المجمع التعليمي مخصصات جوائز أبنائهم الطلاب، بالرغم من التعميم الوزاري الصادر من الوزارة بصرف مائة ريال لكل طالب، وهو ما اكتفى معه المجمع التعليمي بصرف 30 ريالاً للطلاب المعنيين.
 
وتساءل أولياء أمور الطلاب وبعض مُعلمي المجمع التعليمي عن مصير باقي المبلغ المالية التي خُصصت، مطالبين بلجنة مختصة للتحقيق وصرف باقي مستحقات البرنامج على المستحقين طلاباً ومعلمين، لافتين إلى أنهم قاموا بالرفع عن قضيتهم لإدارة التعليم، غير أنهم استاءوا من بُطء إجراءاتها ووصفوا تحركاتها كمن يسير على استحياء.
 
وطالب المعلمون وأولياء الأمور وزير التربية والتعليم بالتدخل والتوجيه بالتحقيق مع إدارة المجمع وصرف مستحقات البرنامج حسب التعميم الوزاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock