شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تعليم في منطقة الرياض تنظيم الحملة الوطنية لمكافحة السمنة في المدارس للبنين والبنات

تعليم في منطقة الرياض تنظيم الحملة الوطنية لمكافحة السمنة في المدارس للبنين والبنات

تشارك الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة “كيل” وعدد من القطاعات الصحية في المنطقة في تنظيم الحملة الوطنية لمكافحة السمنة في المدارس للبنين والبنات.

وأوضح الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري مدير ادارة الشؤون الصحية المدرسية في منطقة الرياض، أن هذا التعاون يأتي بهدف رفع مستوى الوعي بمخاطر السمنة والحد من انتشارها وخفض نسبة انتشارها لدى أفراد المجتمع، ومكافحتها، خاصة لدى الأطفال والبالغين، إضافة إلى تيسير حالة الأفراد ذوي السمنة من خلال حالتهم النفسية والسلوكية وتحسين الوضع الصحي للوصول إلى الوزن المثالي أو شبه المثالي وخفض معدل الوفيات المبكرة بسبب الأمراض غير السارية.

وأضاف الدكتور الهاجري: “يشير مفهوم السمنة إلى أنّها الحالة التي يصل فيها مؤشر كتلة الجسم إلى أكثر من 30 كجم/م2، وتكون هذه الزيادة في الوزن ناتجة عن عدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام بأصنافه المختلفة والطاقة المستهلكة في الجسم”، مبينا أن تقارير منظمة الصحة العالمية كشفت عن أن أكثر من 1.4 مليار فرد بالغ يعانون زيادة الوزن، وأكثر من نصف مليار يعانون السمنة عالمياً؛ ما يشكل خطورة يجب معها تضافر جهود الجميع  لتدارك عوامل ظهورها والحد من انتشارها، وأن السمنة وزيادة الوزن عوامل تؤدي إلى الوفاة بنسبة أكبر من سوء التغذية .

يذكر أن الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة “كيل” تأسست عام 2010 وتعد الجمعية الخيرية الصحية الوحيدة في مجال مكافحة السمنة على مستوى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock