شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم: تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

وزارة التعليم: تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

افتتح وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل اليوم الأحد 14-2-1441هـ بمقر الوزارة، أعمال الملتقى العلمي والمعرض المصاحب لاحتفال وزارة التعليم باليوم العالمي للصحة المدرسية، تحت شعار “حياتك غالية “، الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.
وأكد د. المقبل في كلمته الافتتاحية على أهمية الصحة النفسية للطلاب والطالبات، ورفع مستوى الجوانب المعرفية والسلوكية لديهم؛ لما لذلك من الأثر الإيجابي الكبير الذي يساعد على تكامل الجوانب الشخصية لديهم، ويجعلهم أكثر قدرة على التكيف والابداع، ومواجهة الضغوط والتعامل معها بإيجابية.
وأضاف المقبل أن برنامج الصحة النفسية من أهم البرامج التي تعمل عليها الوزارة لدعم الطلاب والطالبات للعيش بمستوى عال من الرفاهية، وتخطي الأزمات والمشاكل السلوكية؛ بما ينعكس على تحصيلهم الدراسي في الميدان التربوي.
وناقش المشاركون في جلسات الملتقى مفاهيم تعزيز الصحة النفسية وبرامج التعليم في مجال الصحة النفسية، والمرونة النفسية لدى الطلبة، وأهميتها ودورها في التعامل مع الأحداث، والتقييم الإيجابي وعلاقته بالاكتئاب، كما تناولت الجلسة الأخيرة واقع التوافق النفسي والاجتماعي للطلبة وبعض المتغيرات النفسية.
وأقيم على هامش الملتقى معرضاً مصاحباً اشتمل على وحدة الخدمات الإرشادية في كافة مجالاته المتعددة (الوقائية، والعلاجية، والإنمائية)؛ المعززة للصحة النفسية، بمشاركة عدد من الإدارات المعنية والجهات المختصة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock