مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

شراكة المقاصف المدرسية بين إدارة التعليم وأمانة الأحساء




شراكة المقاصف المدرسية بين إدارة التعليم وأمانة الأحساء

بتوجية من مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الأحساء يوسف بن عبداللطيف الملحم نظمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة خدمات الطلاب، بالتعاون مع أمانة الأحساء ممثلة في بلدية الهفوف الإدارة النسائية، مبادرةً تثقيفية تستهدف طالبات مدارس التعليم العام بالمحافظة تحت عنوان “المقاصف المدرسية رؤية مستقبلية” وتعتبر المبادرة في مرحلتها الأولى، على أن يتم التوسع لتشمل مدارس البنين وتشمل كافة مكاتب التعليم بالأحساء.

وتهدف المبادرة إلى تطوير أطر الشراكة وتقاسم الأدوار والمسؤوليات بين القطاعات الحكومية لنشر التوعية والتثقيف الصحي والغذائي للطالبات.

وأكد مدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم الأحساء محمد بن عبدالعزيز الموسى أن المبادرة تأتي ضمن الشراكة المجتمعية مع أمانة الأحساء من خلال التوعية والتثقيف للطلبة والطالبات في المدارس لتسليط الضوء على رفع مستوى الوعي الصحي والغذائي لديهم في التغذية المدرسية والتعريف بالضوابط والاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الغذاء المدرسي.

وترتكز المبادرة على الضوابط والاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المقاصف المدرسية من حيث سلامة المبنى، وتوفير مصيدة حشرات، ثلاجات صالحة للاستخدام، إضافة إلى أهمية الشهادات الصحية للعاملات، ارتداء الزي والقفازات، وصلاحية وسلامة الأغذية، سلامة التخزين، مستوى النظافة”.

كما تقف المبادرة في توعية الأسر المنتجة المتعهدة في تشغيل المقاصف المدرسية، وآلية وكيفية تحضير الأطعمة داخل المقصف وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة، كما شمل البرنامج على تقديم ندوات توعوية تثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات داخل المدرسة، وتنمية روح المشاركة لدى الطالبات في حالة وجود أي مخالفة صحية خارج المدرسة في المطاعم والأسواق المركزية.

التعليقات

إكتب تعليقك