مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي يقيم ورشة عمل “التهيئة للمرحلة الثالثة من تنفيذ مشروع برامج التطوير المهني الصيفي”




المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي يقيم ورشة عمل “التهيئة للمرحلة الثالثة من تنفيذ مشروع برامج التطوير المهني الصيفي”

أقام المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي صباح اليوم الأثنين 1441/3/28هـ بمقر وزارة التعليم، ورشة عمل “التهيئة للمرحلة الثالثة من تنفيذ مشروع برامج التطوير المهني الصيفي”، وذلك بحضور المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الجهيمي، وعدد من مشرفي ومشرفات العموم بالمركز الوطني.
وتهدف الورشة لتقديم مقترحات وتوصيات؛ لتطوير معايير وضوابط ومتطلبات تنفيذ برامج التطوير المهني الصيفي للمرحلة الثالثة من تنفيذ المشروع 1441هـ.
وأوضح د. الجهيمي أن الورشة تأتي للتهيئة لبرامج الصيف للعام المقبل عبر مناقشة عدة محاور تتضمن دراسة الاحتياج من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية، وتصميم الحقائب التدريبة، وجودة واحترافية مدربي البرامج التطويرية، إلى جانب قياس أثر التدريب على الوسط التعليمي.
وأضاف أن مثل هذه البرامج ينعكس أثرها على المعلمين والمعلمات بالتزامن مع مرحلة تطبيق اللائحة التعليمية، وتسكين المعلمين، ونقاط التطوير المهني، مبيناً أن المركز سيعمل على توفير  فرص متعددة للمعلمين والمعلمات بعدة برامج تدريبية.
وأشار د.  الجهيمي إلى أن التدريب الصيفي سيعقد في الصيف المقبل  خلال  فترة محددة،  حيث تنفذ البرامج في جميع المناطق والمحافظات لإتاحة الفرصة للمعلم والمعلمة للحضور  والالتحاق بها حتى يتحقق  الاحتياج منها.
يذكر أن الورش المقامة تقدم مجموعة اختيارية متنوعة من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، وتحسين وتجويد نواتج التعلم، وتوفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة لاستثمار الأوقات، بالإضافة إلى تمكين المستهدفين، كما تسعى هذه البرامج لرفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي.

التعليقات

إكتب تعليقك