شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

حساب درجة كفايات المعلمين والمعلمات 2022 /1443

حساب درجة كفايات المعلمين والمعلمات 2022 /1443، يجب على المعلم الحصول عليها من أجل اجتياز اختبار الترخيص المهني ، وبالتالي إمكانية الحصول على الترخيص أو تجديده ، وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم ، والتي تختلف من مستوى وظيفي إلى آخر لوظائف المعلم. تماما.

درجة كفايات المعلمين

درجة اجتياز اختبار كفاءة المعلم أو اختبار الترخيص المهني هي الدرجة التي يجب على المعلم أو الراغبين في العمل كمدرس الحصول عليها من أجل الحصول على ترخيص مهني لممارسة مهنة التدريس أو الاستمرار في العمل فيها. الحد الأدنى من الدرجات لاجتياز الاختبار هو 50 ، ويتطلب كل مستوى من مستويات الترخيص الحصول على حد أدنى من الدرجات ، سواء في الاختبارات العامة أو المتخصصة ، مع مراعاة أن النجاح في الاختبارين ضروري للحصول على الترخيص أو تجديده ، و الرسوب في أحد الاختبارات لا يكفي للحصول على الرخصة حتى لو كان مبلغها كافياً للحصول عليها. مرر كلاهما بشكل منفصل.

كيف تحسب درجة الرخصة المهنية

المؤهل الدراسي
سنوات الخبرة
الدرجة المطلوبة في كلا الاختبارين
من 50 إلى 69 من 70 إلى 79 من 80 فأكثر
دبلوم غير مطلوبة معلم معلم معلم
بكالوريوس
أقل من 6 سنوات ممارس ممارس ممارس
6 سنوات إلى أقل من 11 سنة ممارس متقدم متقدم
11 سنة فأكثر ممارس متقدم خبير
ماجستير
أقل من خمس سنوات ممارس ممارس ممارس
خمس سنوات إلى أقل من تسع سنوات ممارس متقدم متقدم
تسع سنوات فأكثر ممارس متقدم خبير
دكتواره
أقل من أربع سنوات ممارس ممارس ممارس
أربع سنوات إلى أقل من سبع سنوات ممارس متقدم متقدم
سبع سنوات فأكثر ممارس متقدم خبير

مدة صلاحية اختبار كفايات المعلمين

اختبار الرخصة المهنية (المعروف باختبار كفايات المعلمين سابقًا) يكون ساريًا لمدة اثنا عشر شهرًا من تاريخ أداءه، وخلال تلك المدة يحق للشخص أن يستخدم نتيجة الاختبار أكثر من مرة مادامت صلاحية الاختبار سارية، وحين تنتهي السنة التي يتم احتسابها من تاريخ أداء اخر اختبار سواء كان الاختبار التخصصي أو الاختبار العام فيجب أن يقوم المعلم بأداء الاختبار مرة أخرى إن كان يرغب في تجديد الرخصة أو القيام بأي من الإجراءات التي تتطلب نتيجة الاختبار. وهو على العكس من الرخصة المهنية التي يتم استخراجها بناء على الاختبار، فإن الرخصة المهنية تكون سارية لمدة خمس سنوات من تاريخ إصدارها أو تجديدها أو ترقيتها، وعند تجديد الرخصة إن مر 12 شهر على تاريخ آخر اختبار أداه المعلم يجب عليه أن يقوم بأداء الاختبار مرة أخرى من أجل التجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock