شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم: أثر تدريس المعلمات لطلاب الابتدائية أفضل من المعلمين

التعليم: أثر تدريس المعلمات لطلاب الابتدائية أفضل من المعلمين.

أكد المتحدث الرسمي بوزارة التعليم مبارك العصيمي، بأن أثر تدريس المعلمات في مرحلة الطفولة المبكرة، أكثر من المعلمين، وأن مخرجات ونتائج المعلمات أقوى من المعلمين، وذلك بحسب الانطباع الموجود والنتائج التي توصلت إليها وزارة التعليم ونتائج الدراسات والتجارب، مبرراً بأن طالب الصف الأول ابتدائي هو قريب عهد من المعلمات ومن صف تمهيدي 3 بالروضة.

وأشار “العصيمي” في حديثه لبرنامج “يا هلا” حول افتتاح أول مدرسة حكومية للطفولة المبكرة بتبوك، إلى أن دراسات وتجارب كثير من الدول توصلت إلى أن النتائج الإيجابية والجيدة بإسناد تدريس الطلاب في الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية للمعلمات.

ولفت “العصيمي” إلى أن وزارة التعليم ستضع هذه المدرسة التي دشنتها بتبوك تحت مجهر التقييم لملاحظة السلبيات والمعوقات ومكامن النقص لتلافيها ومعالجتها، فيما ستطلق تجارب المشروع العام الدراسي المقبل بإذن الله.

من جهتها أكدت أستاذ مساعد بقسم الطفولة المبكرة بجامعة الملك سعود، الدكتورة سارة العبدالكريم، بأن مخرجات المعلمات في مرحلة التعليم المبكر أفضل، وهن الأكثر تفوقاً في تدريس طلاب هذه المراحل.

واعتبرت بأن دمج طلاب رياض الأطفال والتعليم المبكر مع طلاب الصف الابتدائي خطوة جيدة في الطريق الصحيح والمسار الصحيح.

وكانت وزارة التعليم قد دشنت أول مدرسة حكومية في مرحلة الطفولة المبكرة على مستوى المملكة، بمقر الروضة الـ14 في مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك.

تضم المدرسة 44 طالباً وطالبة يدرسون في خمسة فصول في الصف الأول الابتدائي، حيث تم تحديد فصول للطلاب وفصول أخرى للطالبات، بإشراف نخبة من المعلمات المؤهلات.

كما تحتوي المدرسة على 26 من المرافق التعليمية، ومنها الملاعب، ووسائل وأساليب التعليم الحديثة.

وطبقاً لوزارة التعليم فإن المرحلة الثانية ستشهد توسعاً أكبر في افتتاح مدارس الطفولة المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock