اخبار ونتائج

32 ألف طالب يلتحقون بالمدارس الليلية في الرياض نهاية شوال

دورات تدريبية للمعلمين على الخصائص النفسية للأميين

32 ألف طالب يلتحقون بالمدارس الليلية في الرياض نهاية شوال

32 ألف طالب يلتحقون بالمدارس الليلية في الرياض نهاية شوال
سبق- الرياض: يتوقع أن يلتحق في مراكز تعليم الكبار والمدارس الليلية المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية بالرياض أكثر من 31 ألف طالب للعام الدراسي القادم الذي سيبدأ مع نهاية شوال الحالي.
 
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن إحصائية الدارسين خلال العام الدراسي الماضي أظهرت أن عدد الدارسين بلغ 31938 طالباً يدرسون في 160 مركزاً ومدرسة ليلية منهم 1262 طالباً يدرسون في 40 مركزاً لتعليم الكبار، و312 سجيناً يدرسون في 3 مراكز لتعليم الكبار بالسجن.
 
 
 
ويدرس 410 طلاب في 46 مركزاً لبرنامج مجتمع بلا أمية و3383 طالباً يدرسون في 29 مدرسة متوسطة ليلية حكومية و2867 طالباً في 19 مدرسة متوسطة أهلية، و156 طالباً يدرسون في مدرستين متوسطتين داخل سجون الرياض.
 
 
 
ويدرس 7241 طالباً في 27 مدرسة ثانوية حكومية، و15983 طالباً في 28 مدرسة ثانوية حكومية و260 طالباً في مدرستين في داخل سجن الحائر وسجن الملز.
 
وقال مدير تعليم الكبار بالإدارة الأستاذ فهد بن ناصر الحقباني إن الإدارة مع كل بداية عام دراسي تقوم بتنظيم دورات تدريبية للمعلمين ومديري المدارس في مراكز تعليم الكبار والمدارس الليلية المتوسطة والثانوية ومنها دورات في الخصائص النفسية للأميين، وبرنامج تدريب معلمي تعليم الكبار، وتدريب معلمي مراكز ومدارس السجون الليلية، ودورة فن التعامل مع الدارسين السجناء.
 
ولفت إلى قيام الإدارة بإجراء عدة دراسات منها نتائج الفصل الدراسي الأول وطرق العلاج للطلاب الضعاف، ودراسة الظواهر السلوكية عند الدارسين ومعالجتها، ودراسة ميدانية حول المواقع التي يقطن بها أميون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock